الجيش المصري يقتل"16عنصراً من جماعة بيت المقدس شمال سيناء"

تاريخ النشر : 2014-10-07 09:52:52 أخر تحديث : 2024-06-18 14:08:41

الجيش المصري يقتل"16عنصراً من جماعة بيت المقدس شمال سيناء"
القاهرة/روافد نيوز/وكالات/متابعة....

قالت مصادر أمنية بشمال سيناء، إن قوات الجيش نجحت في تصفية 16 عنصراً وإصابة 6 آخرين من أنصار جماعة «أنصار بيت المقدس»، في عدة مداهمات ناجحة لأوكارهم جنوب رفح والشيخ زويد.

وأكدت المصادر، اليوم الثلاثاء، أن قوات الجيش داهمت بعض البؤر الإرهابية بقرية المقاطعة، بناء على بلاغ من مواطنين يفيد مشاهدتهم سيارتين دفع رباعي ترفع علم أنصار بيت المقدس الأسود، يتقدمهم دراجة بخارية، مشيرة إلى أن القوات اشتبكت معهم مستخدمة الأسلحة الثقيلة، ما أسفر عن سقوط 4 من الإرهابيين وإصابة 6 آخرين، ألقى القبض عليهم ونقلوا لإحدى الجهات العسكرية لعلاجهم على أن يتم تحويلهم للجهات المعنية للتحقيق عقب شفائهم.

وأضافت تلك المصادر ، بأن  العملية العسكرية جاءت ردًا على الفيديو الأخير، التي ادعت خلاله الجماعة سيطرتها على شمال سيناء بنصب الأكمنة الوهمية وبثها لقطات ذبح 4 من أبناء المحافظة الشهر الماضي.

من ناحية ثانية، شنت القوات المصرية، حملة أخرى موسعة على إحدى البؤر الإرهابية بقرية المهدية جنوب الشيخ زويد، واشتبكت مع خلية أخرى تابعة للتنظيم، ما أسفر عن تصفية 7 آخرين من عناصر الجماعة يرتدون ملابس تشبه الملابس العسكرية.

وأضافت أن سيارة، كان يستقلها 5 من أنصار الجماعة، مثبت بصندوقها مدفع مضاد للطائرات، أطلقت النار على قوة عسكرية على طريق الجورة جنوب الشيخ زويد، فاشتبكت معهم القوات، ما أسفر عن تصفية 5 من الجماعة وتدمير السيارة بقذيفة من دبابة عسكرية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS