واشنطن: لا نملك ادلة على دعم اية دولة لـ"داعش"والبيت الابيض يدافع عن "بايدن بع اعتذاره لتركيا والامارات"

تاريخ النشر : 2014-10-07 09:18:04 أخر تحديث : 2024-06-24 20:17:44

واشنطن: لا نملك ادلة على دعم اية دولة لـ"داعش"والبيت الابيض يدافع عن "بايدن بع اعتذاره لتركيا والامارات"
واشنطن/روافد نيوز/وكالات/متابعة أخبارية.....

قالت الخارجية الأمريكية ان الولايات المتحدة لا تملك اية ادلة على دعم اية دولة لتنظيم داعش، في اشارة الى تصريحات نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن بشان دور تركيا والامارات والسعودية في دعم الجماعات الارهابية.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية جين بساكي في مؤتمر صحفي ان الادارة الامريكية تركز حاليا على المضي قدما مع حلفائها في المنطقة لاتخاذ الخطوات المناسبة من اجل هزيمة تنظيم داعش في العراق وسوريا.

واضافت ان على تركيا وباقي الدول بذل المزيد من الجهود من اجل مواجهة تنظيم داعش والقضاء عليه.

وحول دور الدول الخليجية في التحالف الدولي ضد داعش مثل الامارات والسعودية، قالت بساكي ان هذه الدول قد قامت مؤخرا باتخاذ اجراءات صارمة ضد تمويل الارهاب.

واعلنت المتحدثة الأمريكية ان البحرين ستستضيف خلال الاسابيع المقبلة مؤتمرا دوليا لمكافحة تمويل الجماعات الارهابية ووضع خطط عملية لتنفيذ ذلك.

 

جو بايدن

 الى ذلك دافع البيت الأبيض عن نائب الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم الاثنين بعدما اتصل بقادة تركيا والإمارات العربية المتحدة للاعتذار عن تصريحات تشير إلى أن البلدين قدما دعما للمتشددين الإسلاميين في سوريا.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش ارنست للصحفيين «نائب الرئيس شخص لديه ما يكفي من الشخصية للاعتراف بأنه ارتكب خطأ».

جوش ارنست

وأضاف «بايدن شخص لا يزال عضوا أساسيا في فريق الأمن القومي للرئيس وهو شخص لديه خبرة لعشرات السنين في التعامل مع القادة في مختلف أنحاء العالم، ويشعر الرئيس بالسعادة للاعتماد على مشورته ونحن نواجه العديد من التحديات بالغة الأهمية للأمن القومي الأمريكي».

ويشتهر بايدن بزلاته اللفظية واعتذر أيضا في الآونة الأخيرة عن وصف أشخاص يستنزفون الجنود الأمريكيين الذين يؤدون الخدمة العسكرية في الخارج من خلال قروض وارتباطات مالية أخرى بانهم مثل «شايلوك» في إشارة للصورة النمطية لشخصية المرابي اليهودي في مسرحية لوليام شكسبير.

ويعتبر بيدن مرشحا محتملا لانتخابات الرئاسة الأمريكية في 2016.

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS