بمشاركة أممية أقليم كردستان يعلن استكمال خطة الاستجابة الفورية للنازحين"

تاريخ النشر : 2014-10-06 21:18:47 أخر تحديث : 2024-04-19 07:10:06

بمشاركة أممية أقليم كردستان يعلن استكمال خطة الاستجابة الفورية للنازحين"

أربيل/روافدنيوز/عمار علي....


اعلنت حكومة اقليم كوردستان عن ان وزارة التخطيط في الحكومة استكملت بالاشتراك مع منظمة الأمم المتحدة خطة الاستجابة الفورية للنازحين العراقيين الذين لجأوا إلى إقليم كوردستان، مبينة انها تضم أهدافا واضحة، من المقرر تحقيقها قبل 15 تشرين الثاني المقبل.


حكومة أقليم كردستان وفي بيانٍ تلقت "روافد نيوز"،نسخة منه اليوم الأثنين أوضحت فيه, ان الوثيقة المشتركة تنص على ان التدفق الهائل من الناس وخلال فترة قصيرة قد خلق أزمة إنسانية خطيرة، مشيرا الى ان ذلك يدفع حكومة الاقليم والأمم المتحدة والمجتمع الانساني وشعب اقليم كوردستان الى العمل باكثر من قدرتها المحدودة لتلبية الاحتياجات الاساسية للنازحين.


بمشاركة أممية أقليم كردستان يعلن استكمال خطة الاستجابة الفورية للنازحين

واضاف بيان حكومة الاقليم بان الوضع لا يزال غير مستقر ومعرض دائماً للتغيرات، لافتا الى ان السكان النازحين لازالوا مشتتين على نطاق واسع وفي حركة دائمة، ويفتقرون الى الحاجات الأساسية. متابعاًان الخطة تحدد الأهداف الإنسانية الأكثر أهمية على المدى القصير، مبينا ان الغرض منها هو الاستجابة الفورية للنازحين المتواجدين في اقليم كوردستان العراق.


واوضح البيان انه نتيجة للجهد المشترك بين حكومة اقليم كوردستان والامم المتحدة، مع مشاركة المنظمات غير الحكومية، تم وضع خطة للإجراءات ذات الاولوية التي يتوجب اتخاذها من الآن وحتى 15 تشرين الثاني المقبل لتلبية الاحتياجات الأكثر إلحاحا لتوفير المٔاوى والغذاء والخدمات الصحية والمياه والصرف الصحي.مبيناً في ذات الوقت ان التعليم هو أيضا أولوية مع بعض المؤشرات الأولية للاحتياجات المتضمنة في هذه الوثيقة.


يذكر ان اقليم كوردستان يستضيف حاليا نحو مليون و400 الف نازح محلي ولاجئ هربوا من المناطق المتوترة امنيا نتيجة ليسطرة تنظيم "داعش" الارهابي على مناطق واسعة في المحافظات المجاورة للاقليم كنينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى، تم توزيع معظمهم على مخيمات خاصة في محافظاته الثلاث اضافة الى بنايات المدارس والهياكل غير المكتملة، حسب احصاءات محلية ودولية.


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS