تواصل غارات التحالف الدولي على مواقع داعش في العراق"ومقتل العشرات من "مسلحي التنظيم" شمال العراق وسوريا

تاريخ النشر : 2014-10-06 20:00:40 أخر تحديث : 2024-04-23 07:17:00

تواصل غارات التحالف الدولي على مواقع داعش في العراق"ومقتل العشرات من "مسلحي التنظيم" شمال العراق وسوريا
واشنطن - وكالات

أفادت القيادة المركزية للقوات الأمريكية، أن طائرات الجيش الأمريكي، وقوى التحالف الدولي، شنت (6) غارات جوية جديدة على أهداف تابعة لتنظيم "داعش"، الإرهابي في كل من سوريا والعراق.

وأوضح بيان للقيادة، اليوم الاثنين، أن مقاتلات حربية، وطائرات بلا طيار أمريكية، شنت (3) غارات على أهداف للتنظيم في سوريا، وأن الجيش الأمريكي، بدعم من قوات التحالف، نفذوا (3) غارات أخرى ضد أهداف للتنظيم في العراق، باستخدام مقاتلات، وطائرات بدون طيار.

وأسفرت إحدى الغارات التي شُنت على أهداف للتنظيم بالقرب من مطار "الطبقة" العسكري، غرب مدينة الرقة السورية، عن تدمير دبابة تابعة للتنظيم، كما أسفرت غارة ثانية شُنت جنوب مدينة "عين العرب" (كوباني)، الواقعة شمال شرقي محافظة حلب السورية، عن تدمير موقعين هجوميين للتنظيم، أما الغارة الثالثة التي شنت جنوب شرق دير الزور، فقد أسفرت عن تدمير إحدى الدبابات بشكل كامل.

 

وفي العراق، أدت غاراتان شنتهما الطائرات، شمال شرق مدينة الفلوجة، إلى تدمير مدفعين لداعش، كما تم إلحاق أضرار بالغة بعدد من الأبنية التابعة للتنظيم، في هجوم ثالث شنه التحالف غرب مدينة "الرمادي".

وذكر البيان أن الطائرات عادت إلى قواعدها سالمة بعد تنفيذ مهامها.

طائرات

  الى ذلك أعلن مصدر طبي عراقي، وشهود عيان مقتل 25 عنصرا من تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، اليوم الإثنين، في 3 ضربات جوية استهدفت مناطق يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية في محافظة نينوى شمال العراق، في وقت أكدت فيه مصادر مقتل 20 عنصرا من التنظيم أثناء محاولة التسلل إلى عين العرب شمال سوريا الليلة الماضية.

وأكد مصدر طبي في مدينة الموصل، أنه "تسلم جثث 25 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية قتلوا خلال غارات جوية اليوم الإثنين".

وأفاد شهود عيان، أن "الغارات استهدفت مقرات للتنظيم في ناحية زمار (70 كلم شمال غرب) ومنطقتي بادوش واسكي موصل (20 كلم شمال)".

في سياق متصل، قالت مصادر، إن 20 عنصرا من تنظيم "داعش" قتلوا أثناء محاولة التسلل إلى داخل مدينة عين العرب شمال سوريا.

فيما

قتل 30 مقاتلا كرديا على الأقل، اليوم الإثنين، في انفجار شاحنتين مفخختين يقودهما انتحاريان عند المدخل الغربي لمدينة الحسكة في شمال شرق سوريا، بحسب ما أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن "قتل 30 من عناصر (وحدات حماية الشعب) وقوات الأسايش (عناصر الأمن الكردي) في انفجار شاحنتين مفخختين يقودهما انتحاريان اليوم عند المدخل الغربي لمدينة الحسكة" التي تسكنها أقلية كردية

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS