قتال عنيف في ضواحي صنعاء وفرار آلاف السكان"

تاريخ النشر : 2014-09-18 13:27:16 أخر تحديث : 2024-09-16 03:39:35

قتال عنيف في ضواحي صنعاء وفرار آلاف السكان"
روافد نيوز/صنعاء/متابعة ..

وقع قتال بين الحوثيين ومجموعة سنية في ضواحي صنعاء وحاصر الحوثيون جامعة تتبع أشهر الأحزاب الإسلامية السنية في البلاد.

وصرح مسؤولون أمنيون يمنيون بأن الحوثيين وصلوا إلى ضواحي العاصمة اليمنية صنعاء، حيث قاتلوا مجموعة سنية وحاصروا جامعة «الإيمان» إحدى الجامعات التي يديرها حزب «التجمع اليمني للإصلاح» أحد أشهر الأحزاب الإسلامية السنية في البلاد، وهي المؤسسة التي ينظر إليها على أنها أرض خصبة للمتشددين.

وأضاف المسؤولون لـ «أسوشيتد برس» أن القتال الذي وقع اليوم، الخميس، في حي شملان دفع آلافًا من السكان إلى الفرار من منازلهم، لكن لم تتأكد لديهم معلومات عن عدد الضحايا.

يذكر أن صحيفة «الهوية» القريبة من الحوثيين نشرت اليوم تقريرًا يفيد بأن الحوثيين ينوون البدء في اعتصام مسلح قرب جامعة «الإيمان» في صنعاء والفرقة الأولى مدرع، وأكدت الصحيفة عزمهم السيطرة على العاصمة اليمنية بعد أن طوقوها من جميع الجهات.

فيما كشفت صحيفة «الهوية» القريبة من الحوثيين، اعتزام الجماعة استحداث مخيم اعتصام مسلح جديد بالقرب من تبة «صادق» الواقعة في شارع الثلاثين شمال جامعة الإيمان في العاصمة اليمنية (صنعاء).

وأوضحت الصحيفة التي يرأس تحريرها الإعلامي الحوثي محمد العماد في عددها الصادر اليوم، الخميس، أن الحوثيين باتوا على مرمى حجر من الفرقة الأولى مدرع وجامعة الإيمان، بعد أن تمكَّنت من السيطرة على جولة شملان، التي تقع على مفترق ثلاثة طرق رئيسية.

ونقل موقع «اليمن برس» تأكيد الصحيفة بأن «أنصار الله باتوا يحكمون السيطرة على العاصمة (صنعاء)، بعد أن طوَّقوها من جميع الاتجاهات»، مشيرة إلى أن الحوثيين سيطروا على منطقة الصباحة المدخل الغربي للعاصمة، ومنطقة حزيز المدخل الجنوبي، وكذا المدخل الشمالي للعامة في شملان، فضلاً عن وجود المعتصمين في المدخل الشرقي أيضًا.

 

 

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS