الاتحاد الأوروبي لا يعتزم الرد على تهديدات بوتين المزعومة

تاريخ النشر : 2014-09-18 12:30:41 أخر تحديث : 2024-09-18 11:50:58

الاتحاد الأوروبي لا يعتزم الرد على تهديدات بوتين المزعومة
بروكسل – وكالات

قالت المفوضية الأوروبية، اليوم الخميس، إنها لا تعتزم الرد على التهديدات التي يفترض أن يكون الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أطلقها باتجاه عدة دول بالاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي "ناتو".

وقالت متحدثة باسم جوزيه مانويل باروسو، رئيس المفوضية، اليوم الخميس، في بروكسل ردا على التقارير الإعلامية التي تناقلت هذه التهديدات: "لا نمارس الدبلوماسية عبر وسائل الإعلام ولا نناقش ملاحظات تمت خلال محادثات سرية".

وكانت صحيفة زود دويتشه تسايتونج الألمانية قد ذكرت أن الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو تلقى حسب قوله تهديدات من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين باجتياح عواصم عدة عدول أعضاء بالاتحاد الأوروبي أو حلف شمال الأطلسي "ناتو".

وحسب الصحيفة اليوم الخميس فإن مكتب خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل لديه ملخص مكالمة جرت بين بوروشينكو و رئيس المفوضية الأوروبية جوزيه مانويل باروسو خلال زيارة الأخير في كييف الجمعة الماضي أخبر فيها بوروشينكو رئيس المفوضية الأوروبية بأمر هذه التهديدات.

وحسب هذا الملخص فإن بوتين قال لبوروشينكو حرفيا: "باستطاعة قوات روسية ليس فقط دخول كييف بل أيضا ريجا وفيلنيوس وتالين أو بوخارست، إذا أردت ذلك".

وجاء ذكر بوروشينكو بشأن هذه التهديدات في سياق التحدث عن رفض بوتين الشديد لنفوذ الاتحاد الأوروبي في الدول المجاورة لروسيا.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS