أئتلاف القوى الوطنية: يرشح "خالد العبيدي وحاجم الحسني لحقيبة الدفاع"

تاريخ النشر : 2014-09-18 10:53:17 أخر تحديث : 2024-02-23 11:30:55

أئتلاف القوى الوطنية: يرشح "خالد العبيدي وحاجم الحسني لحقيبة الدفاع"
روافد نيوز/علاء علي/بغداد......


حسم ائتلاف القوى موقفه بترشيح خالد العبيدي وحاجم الحسني لحقيبة الدفاع في الحكومة المقبلة .

 

وقال عضو الائتلاف أحمد المساري في تصريح ل(روافدنيوز) ان الائتلاف حسم موقفه بترشيح خالد العبيدي لحقيبة الدفاع وفي حال تم رفضه فأن البديل هو حاجم الحسني ،مضيفا ان الائتلاف متفق بشكل كامل على المرشحين .

 

واضاف المساري ان التصويت على الوزراء لا يدرج ضمن جدول الاعمال وانما نستطيع ان نصوت على المرشحين في اي وقت .

الى ذلك طالب النائب عن ائتلاف متحدون للاصلاح المنظوي في اتحاد القوى العراقية  والمرشح لمنصب وزارة الدفاع خالد العبيدي, بأدارة جهاز المخابرات خلال الفترة الحالية في البلاد .

 

وقال العبيدي في تصريح لروافد نيوز على هامش تسميته مرشحاً لحقيبة وزارة الدفاع  إن ” ائتلافه يرى ان منصب جهاز ادارة المخابرات لم يحسم بعد بين جميع الاطراف السياسية للحين , مرجحا ” حصول توافق سياسي على المنصب بين الاقطاب الثالثة التحالف الوطني والكردستاني , اتحاد القوى بما يرضي الجميع .

 

واضاف العبيدي ان ” على الحكومة والبرلمان الاسراع في ترشيح شخصيات لتولي الحقائب الحكومية الشاغرة بما يتلائم مع واقع التحديات التي تعصف بالبلاد .

يذكرر ان مجلس النواب العراقي عقد، قبل ظهر اليوم، جلسته الـ16 من الفصل التشريعي الاول للسنة التشريعية الاولى للدورة البرلمانية الثالثة برئاسة رئيس البرلمان سليم الجبوري وبحضور 219 نائباً، مبيناً أن جدول اعمال الجلسة يتضمن اداء اليمين الدستوري لأعضاء مجلس النواب الذين كانوا يشغلون مناصب حكومية والبدلاء عن الذين شغلوا مناصب وزارية أو نواب لرئيس الجمهورية وقرر رئيس مجلس النواب العراقي سليم الجبوري، اليوم الخميس، تأجيل عرض المرشحين للوزارت الامنية لحين اتفاق الكتل على مرشحين جدد

في حين ذكربرلماني فضل عدم الكشف عن أسمه أن التأجيل جاء بطلب من التحالف الوطني وأئتلاف القوى الوطنية.

 

 

 

 

 

.

 

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS