طائرات أمريكية من دون طيار تحلق في سماء حلب"والكونجرس يوافق على خطة أوباما لتسليح المعارضة السورية

تاريخ النشر : 2014-09-18 10:36:26 أخر تحديث : 2024-09-11 13:32:57

طائرات أمريكية من دون طيار تحلق في سماء حلب"والكونجرس يوافق على خطة أوباما لتسليح المعارضة السورية
بيروت - وكالات

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، إن طائرة بدون طيار واحدة على الأقل شوهدت فوق مناطق خاضعة لسيطرة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" سابقا، في محافظة حلب السورية، حيث أخلت الجماعة المتشددة معظم قواعدها.

وقال رامي عبد الرحمن، الذي يدير المرصد: "إن مصادر متعددة في حلب بشمال شرق سوريا رصدت طائرة بدون طيار واحدة على الأقل فوق مدينتي الباب ومنبج".

وأجاز الرئيس الأمريكي باراك أوباما، الشهر الماضي القيام بطلعات استطلاع فوق سوريا.

وقال نشطاء إن طائرات استطلاع بدون طيار رصدت بالفعل فوق مدينة الرقة معقل داعش في سوريا.

ومن جانب آخر قال مسؤول عسكري كردي والمرصد السوري لحقوق الإنسان، إن مقاتلي "داعش" سيطروا على 16 قرية كردية في شمال سوريا في تقدم مباغت صوب بلدة عين العرب على الحدود التركية.

وفي سياق ذي صلة

اوباما

 

 

 

حصلت خطة الرئيس الأمريكي باراك أوباما لتسليح المعارضة السورية المعتدلة على موافقة مجلس النواب الأمريكي، وبانتظار مصادقة مجلس الشيوخ عليها، اليوم الخميس، سعيا لتشديد الضغط على تنظيم الدولة الإسلامية في وقت تصدى الجيش العراقي بدعم من الغارات الجوية الأمريكية لمقاتليه بالقرب من بغداد.

وأشاد أوباما بـ "هذه الخطوة المهمة إلى الأمام" للتصدي لـ "التهديد الذي تمثله المجموعة الإرهابية المعروفة باسم الدولة الإسلامية".

ووافق مجلس النواب ذو الغالبية الجمهورية بسرعة على خطة لإمداد مقاتلي المعارضة السورية المعتدلة بمعدات وتدريب حتى يتمكنوا من قيادة الهجوم البري ضد تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا، ويفترض أن يقر مجلس الشيوخ، اليوم الخميس، هذه الخطة التي تعتبر الشق الأول من الإستراتيجية التي أعلنها أوباما الأسبوع الماضي.

ويستعد الكونجرس بالتالي لإعطاء أوباما الضوء الأخضر لإطلاق خطة مساعدات للمقاتلين السوريين بعد قرابة 4 أشهر على تعهده دعم المعارضة خلال كلمة أمام الأكاديمية العسكرية في وست بوينت.

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS