الأمن الكردي يحذرمن هجمات وشيكة لداعش والمتحالفين معه على تجمعات المدنيين والاماكن العامة

تاريخ النشر : 2014-09-18 10:28:46 أخر تحديث : 2024-05-18 12:14:08

الأمن الكردي يحذرمن هجمات وشيكة لداعش والمتحالفين معه على تجمعات المدنيين والاماكن العامة

حذّر مجلس امن اقليم كوردستان، الاربعاء، المواطنين من هجمات محتملة لتنظيم "داعش" الارهابي لاستهداف المدنيين والاماكن العامة داخل الاقليم.


 


وجاء في بيان للمجلس ورد لـ"روافد نيوز"، انه وفقا لاخر المعلومات التي وصلت  لمجلس الامن في الاقليم فان الارهابيين بصدد استهداف المدنيين والاماكن العامة داخل اقليم كوردستان وتنفيذ عمليات ارهابية.


وطمأن البيان المواطنين في كوردستان ان القوات الامنية ستبذل كل الجهود لقطع الطريق امام الارهابيين وحماية الاهالي وممتلكاتهم، مطالبا الجميع بالتعامل بكل يقظة ومراقبة كل تصرف مشبوه.


ودعا المواطنين الى التعاون مع المؤسسات الامنية بابلاغها عن اية حركة تثير الشبهات واعلامها بها.


يذكر ان مجلس الامن الوطني لاقليم كوردستان العراق، قد شكل عام 2012، بحسب القرار المرقم 4 لسنة 2011 الصادر من برلمان كوردستان ويتألف من مؤسسة الأسايش، والمديرية العامة للاستخبارات العسكرية، ووكالة حماية ومعلومات الاقليم.


ويترأس المجلس مسرور بارزاني نجل رئيس الإقليم مسعود بارزاني كمستشار لهذه المؤسسة والقيادي في الاتحاد الوطني الكوردستاني خسرو گول محمد نائباً له.


وتخوض القوات الامنية الكوردية قتالا مستمرا منذ شهر آب الماضي، على جبهة طولها اكثر من 1000 كلم، ضد ارهابيي "داعش" الذين سيطروا على اجزاء واسعة من المحافظات المجاورة لاقليم كوردستان في نينوى وصلاح الدين وكركوك وديالى، بعد سيطرة الارهابيين على سنجار وزمار ومخمور والكوير في نينوى وجلولاء والسعدية في ديالى وهي من المناطق المتنازع عليها التي تعيش فيها اغلبية كوردية.


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS