القوات الامنية ومتطوعو الحشد الشعبي في ديالى يقتلون قيادياً مغربياً من داعش و22مسلحاً في عمليات شمال شرق بعقوبة

تاريخ النشر : 2014-09-18 10:15:45 أخر تحديث : 2024-09-13 20:41:56

القوات الامنية ومتطوعو الحشد الشعبي في ديالى يقتلون قيادياً مغربياً من داعش و22مسلحاً في عمليات شمال شرق بعقوبة
أينانيوز/عباس علي/ديالى.....

اعلنت  قيادة شرطة ديالى  عن مقتل 22 ارهابيا من داعش بينهم  أمير وقيادي مغربي  في اشتباكات شمال المقدادية والمنصورية شمال شرق بعقوبة.


altالمتحدث الاعلامي لشرطة ديالى العقيد غالب عطية أوضح للصحفيين اليوم الخميس" ان قوات امنية من الشرطة والجيش والحشد الشعبي شنت عملية امنية واسعة لتطهير مناطق حنبس وسنسل 13 كم شمالم المقدادية وتمكنت من قتل 21 ارهابيا بينهم قيادي مغربي يدعى ابو ايمن المغربي، مؤكدا ان قوات الامن تواصل تقدمها نحو معاقل واوكار داعش.


من جهته اكد رئيس لجنة الامن في ديالى صادق الحسيني وجود اكثر من 300 مسلح بينهم اكثر من 100 يحملون جنسيات اجنبية وعربية في قرى شمال المقدادية ومنطقة الصدور 50 كم شمال شرق بعقوبة.


وبين الحسيني "للصحفيين" ان مناطق شمال المقدادية تحوي معسكرا لتدريب الشباب المغرر بهم تحت اعمار 19 عاما انخرطوا بفعل الافكار التكفيرية المضللة.


وفي حادث امني اخر افاد مصدر في الشرطة ان قوة امنية خاصة قتلت قيادي بداعش يدعى سفيان حجي احمد في منطقة شروين 5 كم شرق المنصورية.


ولا زالت نحو 5 قرى شرق المنصورية 45 كم شمال شرق بعقوبة معاقلا وتجمعات لمسلحي داعش من جنسيات محلية واجنبية فيما لا زالت نحو 7 قرى شمال المقدادية تشهد عمليات اختطاف واعدامات جماعية لمواطنين وشخصيات عشائرية بتهم التعاون مع القوات الامنية.


واكدت احصائيات امنية ان مسلحي داعش اختطفوا اكثر من 20 شخصا واقتادوهم الى مناطق شمال المقدادية خلال الاسابيع الماضية.


 

 

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS