البرلمان العراقي: يرجأ التصويت على مرشحي الكتل للوزارات الأمنية.

تاريخ النشر : 2014-09-18 09:55:40 أخر تحديث : 2024-09-19 11:10:47

البرلمان العراقي: يرجأ التصويت على مرشحي الكتل للوزارات الأمنية.
روافد نيوز/علاء علي/بغداد...

عقد مجلس النواب العراقي، اليوم الخميس، جلسته  الأعتيادية الـ16 من الفصل التشريعي للدورة البرلمانية الثالثة برئاسة رئيسه سليم الجبوري وحضور 219 نائبا

النائب عن أئتلاف دولة القانون عباس البياتي أوضح في تصريح لـ"روافد نيوز نيوز" جدول أعمال الجلسة  الذي  تضمن تأدية اليمين الدستورية لاعضاء مجلس النواب الذين كانوا يشغلون مناصب حكومية، وبدلاء عن الذين شغلوا مناصب وزارية ونواب رئيس الجمهورية".فضلا عن التصويت على صحة عضوية احد النواب، ومناقشة تقرير تطوير أداء مجلس النواب ووضع ستراتيجية مستقبلية له.

كما أشار البياتي في تصريحه الى وصول مشروع قانون مجلس الاتحاد من رئاسة الجمهورية الى رئاسة البرلمان في الوقت الذي دعا رئيس البرلمان سليم الجبوري الجان البرلمانية الى حسم موضوع الرئاسات الخاصة بهم.


وكانت الكتل السياسية المعنية بترشيح الوزراء الامنيين ارجأت ، اليوم الخميس عرض الترشيحات لمدة اسبوعين لعدم اتفاق الكتل السياسية على مرشحين لوزارتي الداخلية والدفاع .

وذكر البياتي ان" التحالف الوطني اجتمع ليلة امس وتم خلال الاجتماع الاتفاق على تأجيل التصويت على الوزراء الامنيين  لمدة اسبوعين لعدم التوصل الى اتفاق بشان المرشحين لتولي حقيبتي الداخلية والدفاع وكذلك لاعطاء رئيس الوزراء مهلة ،وتابع ان" اتحاد القوى الوطنية لم يتوصل كذلك الى مرشح لحقيبة الدفاع لغاية الان بعد رفض مرشحه السابق جابر الجابري".

 

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS