رأي المصريين في السيسي بعد «100» يوم من حكمه

تاريخ النشر : 2014-09-18 08:44:47 أخر تحديث : 2024-09-15 04:02:47

رأي المصريين في السيسي بعد «100» يوم من حكمه
روافد نيوز/القاهرة/متابعة.....

بعد 100 يوم من تولي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي حكم مصر، خصَّصت الصحف العالمية والمواقع الإخبارية مساحات لعرض أهم إنجازات وإخفاقات الرئيس المصري، ومقارنة بينه وبين الحُكم السابق بعد أول 100 يوم من حكم الإخوان.

الإذاعة البريطانية

في استفتاء أجرته هيئة الإذاعة البريطانية «BBC» لسؤال المصريين عن تقييمهم لأداء الرئيس عبدالفتاح السيسي خلال 100 يوم من حكمه، تباينت ردود الأفعال بين متفائل بمستقبل أكثر استقرارًا للبلاد وآخر متخوُّف من عودة نظام مبارك.

دولة القانون

قالت سمر زكريا، ربة منزل: «على الرغم من الإيجابيات التي شهدتها فترة الـ 100 يوم، فإننا نطمح في بلد يحكمه القانون. ولكن ما يحدث الآن من سرقات وهجمات إرهابية وخطف يدل على غياب تطبيق القانون، علاوة على قطع الكهرباء المستمر والتقليل التدريجي للدعم الذي جعل المواطنين في حالة شديدة من المعاناة، لكن لا أحد ينكر أن الرئيس المصري قام بإنجاز عظيم عندما قرر إنشاء قناة السويس الجديدة، إضافة إلى أنه استعاد وضع مصر السياسي في المنطقة ووطد العلاقات المصرية – الروسية».

وقال أحمد شوقي مخرج: «كان من المكن أن يكون مصير مصر مثل ليبيا وسورية والعراق إن لم يتدخل السيسي في مثل هذا الوقت الفاصل. إن كل الأخطاء التي حدثت في الفترة الأخيرة هي من فعل الحكومة وليس المؤسسة العسكرية. المشكلة أن الحكومة تحاول استرضاء الإسلاميين مما جعل السيسي يظهر في موقف الرئيس الطيب وليس القوي الرادع».

التحديات

رأى رامي عطا، كاتب ومحاضر، أنه منذ تولي السيسي الرئاسة وهو يواجه مشاكل ضخمة مثل الإرهاب ونقص الطاقة وقطع الكهرباء، «ولكن مع كل ذلك أرى أنه يأخذ خطوات سريعة نحو التنمية والإصلاح، حيث أطلق مشروع قناة السويس وطور الطرق وأسس مجلساً للعلماء لحل مشاكل مصر وحسَّن صورة مصر خارجيًّا ويسعى للتصالح بين فصائل المجتمع المختلفة مع بعضها، أعتقد أنه يقوم بواجبه على أكمل وجه وفي نفس الوقت يواجه مشاكل كبيرة ستنتهي في القريب العاجل».

أقباط مصر

وقال شريف فهمي، محاسب: «إن الإنجازات التي تمت في مصر خلال الـ 100 يوم الماضية لم تكن تتحقق لولا السيسي. هناك تحسنٌ ملحوظٌ في مستوى الأمن خصوصًا للأقباط في مصر مقارنة بالأربع سنوات الماضية.

ويُحسب للسيسي، أيضًا أنه حلَّ مشكلة الباعة الجائلين بطريقة سليمة، حيث وجد لهم موقعًا آخر غير وسط البلد.

 

 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS