زيباري"العبادي نسخة مصغرة من المالكي

تاريخ النشر : 2014-08-24 18:35:38 أخر تحديث : 2024-09-16 05:52:21

زيباري"العبادي نسخة مصغرة من المالكي
روافد نيوز/ليث حسن/بغداد/

كشف مصدر سياسي مطلع، الاحد، أن وزير خارجية تسيير الاعمال هوشيار زيباري وصف من خلال لقاء برئيس الحكومة المكلف حيدر العبادي بأنه "المالكي الصغير".


وقال المصدر  الذي فضل عدم الكشف عن أسمه لـ"روافد نيوز"، إن "وزير خارجية حكومة تسيير الاعمال، هوشيار زيباري، وصف خلال اجتماع جمعه برئيس الحكومة المكلف حيدر العبادي، بانه لا يختلف عن رئيس الوزراء المنتهية ولايته، نوري المالكي بالمنهج والسياسية".


وأضاف أن "زيباري أكد بعد اللقاء أن العبادي يمكن ان يكون عبارة عن مالكي صغير في طبيعة التعامل مع الكتل الاخرى".




المالكي وحيدر العبادي


وكان التحالف الكردستاني وصف مطالبه لتشكيل الحكومة، بانها حقوق وليست مطالب، مؤكدا أن هذه الحقوق مثبتة في اتفاقيات موقعة مع التحالف الوطني ولكن لم تنفذ خلال دورتين تولاهما المالكي، وهي الأمور المعروفة مثل المادة 140 الخاصة بكركوك والمناطق المتنازع عليها، وقانون النفط والغاز، ومصير قوات البيشمركة، وأمور كثيرة أخرى.


يشار الى أن رئيس الجمهورية فؤاد معصوم  كلف، في لـ 11 من آب الحالي، مرشح التحالف الوطني لرئاسة الوزراء حيدر العبادي بتشكيل الحكومة المقبلة. ولاقى تكليف العبادي ترحيباً محلياً ودولياً في حين عد الرئيس الأمريكي باراك اوباما خطوة واعدة وتعهد بدعم الحكومة العراقية الجديدة، فيما أعلن ممثل المرشد الايراني علي شمخاني، ان بلاده تدعم المسيرة القانونية الجارية فيما يخص انتخاب رئيس الوزراء العراقي الجديد كما رحبت السعودية وعدة دول أخرى بهذا التكليف.


أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS