ظريف للعبادي:مستعدون لتقديم المساعدة الممكنة لتشكيل الحكومة ومحاربة الارهاب

تاريخ النشر : 2014-08-24 18:21:10 أخر تحديث : 2024-09-14 10:34:44

ظريف للعبادي:مستعدون لتقديم المساعدة الممكنة لتشكيل الحكومة ومحاربة الارهاب
روافد نيوز/عمار علي/بغداد/

اجرى رئيس رئيس الوزراء المكلف حيدر العبادي مباحثات مع وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف بخصوص الاوضاع في العراق الذي يتعرض لهجمة من قبل ارهابيي داعش والذين تمكنوا من احتلال مدينة الموصل ومناطق اخرى من البلاد.


altوذكر بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء المكلف حصلت "روافد نيوز"  على نسخة منه ان اللقاء تناول الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة وملف العلاقات الاقتصادية والتجارية بالاضافة الى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الجارين.


ونقل وزير الخارجية الايراني تهنئة حكومة بلاده الى العبادي بمناسبة تكليفه واعرب عن امله في ان تشهد الفترة المقبلة مزيدا من التعاون بين البلدين.


واشار العبادي الى "وجود مخاطر عديدة تحدق بالمنطقة نتيجة وجود عصابات داعش الارهابية مما يتطلب تظافر جميع الجهود الدولية والاقليمية للقضاء على هذا التنظيم الارهابي".


وبين ان "العراق حريص على ادامة العلاقة مع الجارة ايران على اساس الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الشقيقين".




ووصل وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف ، اليوم الاحد، الى العاصمة بغداد في زيارة رسمية. وكان في استقباله بمطار بغداد وزير الخارجية هوشيار زيباري وعدد من المسؤولين العراقيين. وسيجري ظريف محادثات مع كبار المسؤولين العراقيين . ويرافق ظريف في هذه الزيارة، وزير النفط بيجن نامدار زنكنة. وهذه هي الزيارة الثالثة لوزير الخارجية الايراني الى بغداد منذ توليه هذا المنصب في 15 اب من العام الماضي 2013.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS