مقتل واصابة 20 شخصا بينهم امير لداعش بحوادث امنية متفرقة في ديالى

تاريخ النشر : 2014-08-20 20:02:12 أخر تحديث : 2024-05-14 17:17:01

مقتل واصابة 20 شخصا بينهم امير لداعش بحوادث امنية متفرقة في ديالى

روافدنيوز/عباس علي/ديالى/


افادت مصادر امنية، الاربعاء، ان 10 مسلحين  قتلوا وجنديين واصيب ثلاثة جنود اخرين في مناطق المقدادية والعظيم بينهم امير لداعش باشتباكات مسلحة بين المسلحين وقوات الامن، فيما قتل رجل وزوجته بسقوط قذيفة هاون شمال شرق المقدادية (35 كم شمال شرق بعقوبة).


 


وقال قائد شرطة ديالى اللواء الركن جميل الشمري في تصريحٍ صحفي اليوم الاربعاء تابعته "روافد نيوز نيوز" ان "4 مسلحين بينهم امير داعش في المقدادية المدعو كيلان المقدادي قتلوا باشتباكات بين مسلحين وعناصر امنية في قرى شمال المقدادية التي تحوي جيوب ومعاقل تنظيم داعش".


وفي حادث اخر اشار مصدر امني في الشرطة الى مقتل 6 مسلحين من داعش وجنديين واصيب 3 جنود بجروح متفاوتة في منطقة الحاوي التابعة لناحية العظيم 60 كم شمال شرق بعقوبة بمواجهات بين داعش وقوات الجيش في نقاط امنية مرابطة بين العظيم ومحافظة صلاح الدين.


واضاف" ان قوات الجيش صدت هجوما للمسلحين من اطراف محافظة صلاح الدين واجبرتهم على الانسحاب".


وفي حادث امني اخرى قتل رجل وزوجته بسقوط قذيفة هاون في تقاطع برشتا في قضاء المقدادية واصيب ثلاثة من اطفالهم بجروح متفاوتة والحاق اضرار جسيمة بمنزلهم.


كما اصيب صياد بجروح بليغة بانفجار ناسفة قرب نهر خريسان في منطقة الوقف التابعة لبلدة العبارة 25 كم شمال شرق بعقوبة.


وتقع محافظة ديالى، وعاصمتها بعقوبة، بالجهة الشمالية الشرقية من العراق، وتبعد عن العاصمة بغداد 57 كلم من ناحية الشمال، ومكوناتها القومية هي من العرب والكورد والتركمان.


ويشكل العرب أغلب سكان المحافظة، الذين يتجاوزون 1.5 مليون نسمة، كما يسكنها كل من الكورد والتركمان وخاصة في بعض المناطق الشمالية من المحافظة في مندلي وخانقين وجلولا، ذات الأغلبية الكوردية

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS