الجعفري يؤكد للسفير الامريكي في العراق "روبرت ستيفين بيكروفت" اهمية تفعيل الاتفاقية الأمنية ومساندته ضد الارهاب

تاريخ النشر : 2014-08-20 18:36:42 أخر تحديث : 2024-05-14 19:22:30

الجعفري يؤكد للسفير الامريكي في العراق "روبرت ستيفين بيكروفت" اهمية تفعيل الاتفاقية الأمنية ومساندته ضد الارهاب

روافد نيوز/عمار علي/بغداد/



أكد رئيس التحالف الوطني ابراهيم الجعفري، الاربعاء، أهمية تفعيل الاتفاقية الأمنية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية ومساندة العراق في حربه ضد الإرهاب.


وقال الجعفري في بيان صدر عن مكتبه عقب لقائه السفير الأميركي في العراق روبرت ستيفين بيكروفت اطلعت عليه "روافد نيوز"، إن "القوى الوطنية تكثف حواراتها، لتوفير الأجواء اللازمة للحفاظ على التوقيتات الدستورية لتشكيل الحكومة، ووضع خارطة طريق لنجاح عملها".


وشدد الجعفري على "أهمية تفعيل الاتفاقية الأمنية بين العراق والولايات المتحدة الأميركية، وتضافر جهود دول العالم كافة، ومساندة العراق في حربه ضد الإرهاب".


مركداَ أن "العراق سيمضي في طريق البناء، وتحقيق الأمن، والاستقرار، وتعزيز علاقاته مع دول العالم المختلفة، ودول الجوار خاصة، والنهوض بواقع المجالات كافة الاقتصادية، والخدمية، والزراعية، والصناعية، والسياحية بما يتناسب والثروات الكثيرة، وبمساعدة الدول الصديقة التي ترغب في الاستثمار، وإعادة بناء العراق".


ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة الطوارئ في (10 حزيران 2014)، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم "داعش" من المناطق التي ينتشر فيها في محافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الأنبار لمواجهة التنظيم.


يذكر أن العراق وقع مع الولايات المتحدة عام 2007 اتفاقية الإطار الاستراتيجي طويلة الأمد في المجالات كافة منها الاقتصادية والدبلوماسية والثقافية والأمنية وتهدف الاتفاقية إلى المساهمة في تعزيز وتنمية الديمقراطية في العراق، ومن شأنها كذلك تأمين قيام العراق بتحمل كامل المسؤولية عن أمنه وعن سلامة شعبه والمحافظة على السلام داخل العراق وبين بلدان المنطقة.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS