فرنسا تدعو دول المنطقة وإيران للتنسيق المشترك في مواجهة "داعش"

تاريخ النشر : 2014-08-20 18:26:41 أخر تحديث : 2024-05-15 17:43:33

فرنسا تدعو دول المنطقة وإيران للتنسيق المشترك في مواجهة "داعش"
روافدنيوز/باريس /وكالات/متابعة اخبارية/

أعرب وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس الأربعاء، عن أمله في أن تتحرك دول المنطقة كافة وضمنها إيران، إضافة إلى الدول الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن الدولي، معا ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية" المتطرف.


قال وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس في تصريحات أمام برلمانيين اليوم الأربعاء، في دعوة للتحرك ضد مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية": "نريد أن تنضم مجمل دول المنطقة، الدول العربية ولكن أيضا إيران، والدول الخمس (الأعضاء الدائمون في مجلس الأمن) إلى هذا التحرك".


وأضاف فابيوس للمشرعين "في ذهننا ونأمل أن يكون ذلك ممكنا... نريد ليس فقط من كل دول المنطقة بما في ذلك الدول العربية وإيران لكن أيضا الأعضاء الخمس بمجلس الأمن الانضمام إلى هذا العمل."


وكان الرئيس الفرنسي قد دعا في وقت سابق اليوم الأربعاء إلى عقد مؤتمر دولي لمواجهة المتشددين.


وقال فابيوس "أعلن الرئيس عقد مؤتمر دولي. علينا أن ننظر مع شركائنا كيف نواجههم فيما يتعلق بالمخابرات وتنسيق العمل العسكري. هذا يعني قطع الموارد ويعني القيام بعمل اجتماعي لإنهاء التأييد الذي تحظى به هذه الجماعة من السكان."


وعبرت القوى الأوروبية الرئيسية التي صدمت من إعلان ذبح مراسل أمريكي، الأربعاء عن عزمها التحرك للتصدي ل"وحشية" مسلحي تنظيم "الدولة الإسلامية في العراق والشام" المتطرف الذين يحاولون إقامة "خلافتهم" في العراق وسوريا.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS