الائتلاف السوري المعارض يترقب السلاح الأمريكي والجربا قائدا ميدانيا

تاريخ النشر : 2014-07-26 23:45:23 أخر تحديث : 2024-10-23 10:08:38

الائتلاف السوري المعارض  يترقب السلاح الأمريكي والجربا قائدا ميدانيا
روافد نيوز/نيويورك / وكالات/
قالت مصادر إعلامية، إن تغييرات جذرية تأخذ مجراها في صفوف الائتلاف الوطني السوري المعارض، والمجلس العسكري والجيش الحر، وسيكون هدف المعارضة التأكد من الحصول على أكبر دعم أمريكي وبأسرع وقت.
وتقول مصادر المعارضة السورية في واشنطن، إن قيادة الائتلاف الجديدة تعمل على ترتيب عمل مؤسسات الائتلاف السياسية والعسكرية، وستتجاوب قيادة الائتلاف الجديدة مع مطلب أمريكي قديم، هو أن تكون قيادات المعارضة على اتصال مباشر مع الأرض، أو داخل الأراضي السورية، وليس مجرد مكتب سياسي على أراضي دول جارة.
ونقل موقع "العربية نت"، أن من ضمن هذا السعي، يناقش الرئيس السابق للائتلاف، أحمد الجربا، مع مساعدين له إمكانية أن ينتقل إلى الداخل ويتحول إلى قائد ميداني بقدر ما هو شخصية سياسية معروفة، على أن يأخذ مجمّع جبل الزاوية مركزاً له بعد عيد الفطر.
ومن الخطط التي تعدها المعارضة ترتيب البيت الداخلي للإئتلاف، لإنشاء علاقة بعيدة المدى مع الأمريكيين مبنية على التعاون الأمني، وتحرص المعارضة الناشطة في واشنطن على القول للأمريكيين، إن "الشراكة المثمرة" هي الطريق المفيد للطرفين، فالولايات المتحدة تعتبر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" خطراً داهماً، ولا تريد واشنطن إعادة عقارب الساعة، فهي ترفض التعاون مع نظام بشار الأسد.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS