محافظ كركوك يشدد لكوبيتش ضرورة اجراء انتخابات كركوك المحلية دون قيد وشرط

تاريخ النشر : 2017-08-20 12:17:25 أخر تحديث : 2024-04-26 15:17:12

محافظ كركوك يشدد لكوبيتش ضرورة اجراء انتخابات كركوك المحلية دون قيد وشرط
كركوك/ روافد/ أدريس أحمد/ شدد محافظ كركوك نجم الدين كريم، الاحد، على ضرورة اجراء الانتخابات المحلية في المحافظة دون قيد وشرط، فيما اشاد الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة ب‍العراق يان كوبيش على اهمية الحوار بين اربيل وبغداد كونها خطوة جيدة وبناءة لأحتواء الأزمات.

وقال محافظ كركوك في حديث لعدد من وسائل الاعلام بينها (روافد)، انه "أستقبل الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق يان كوبيش"، مشددا على "ضرورة اجراء انتخابات كركوك المحلية دون قيد وشرط اسوة بباقي المدن والمحافظات العراقية, لكونها تشكل ظلم آخر يستهدف مواطني كركوك".


واضاف "اننا ندعم النازحين خاصة مواطني الحويجة ونعمل على تخفيف معاناتهم والظروف القاسية التي يواجهونها"، مشيرا الى ان "ابنائنا في قضاء الحويجة يواجهون وحشية واستهداف وظلم على يد عصابات داعش الارهابية رغم المطالبات والدعوات المتكررة لسرعة اطلاق تحرير الحويجة ونواحيها وما تشكله من مخاطر على جميع المناطق المحادده لها".

واكد كريم ان "كركوك ستشارك في عملية الأستفتاء في الخامس والعشرين من شهر ايلول القادم".

من جهته، ووجه كوبيش شكره "لأدارة كركوك لدعمها المتواصل لعمل المنظمات الدولية, وجهود استقبال واغاثة وايواء النازحين".

واشاد كوبيش بـ"اهمية الحوار بين اربيل وبغداد كونه خطوة جيدة وبناءة لأحتواء الأزمات"، مثمنا "زيارة وفد اللجنة العليا للأستفتاء في اقليم كردستان للعاصمة بغداد، ولقاءاتهم مع المسؤولين في الحكومة الأتحادية والاحزاب والكتل السياسية".

ووصل مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة للعراق يان كوبيش، اليوم الأحد، إلى محافظة كركوك لبحث استفتاء كردستان.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS