صحة الرصافة تحذر العاملين في تعبئة الوقود من الاصابة بالسرطان

تاريخ النشر : 2017-08-16 07:46:30 أخر تحديث : 2023-02-03 05:48:35

صحة الرصافة تحذر العاملين في تعبئة الوقود من الاصابة بالسرطان
بغداد/ روافد/ حذرت صحة بغداد الرصافة، الاربعاء، العاملين في محطات تعبئة الوقود من عدم ارتداء الزي الخاص بمحطات الوقود التي من شانها ان تعرضهم بخطر الاصابة بمرض السرطان، مشددا على اهمية تنظيم الاكلات والابتعاد عن الاكلات السريعة التي تسبب سرطان القولون.

وقال مدير عام الدائرة عبد العني سعدون الساعدي في بيان تلقت (روافد)، ان "عدم ارتداء العاملين الزي الخاص بمحطات الوقود وهي الكفوف وكمامات الانف من شانها ان تعرضهم بخطر الاصابة بمرض السرطان وخصوصا سرطان الرئة الذي يكون عن طريق الاستنشاق".


واضاف الساعدي ان "الدائرة تعمل من اجل موضوع الاصابة بالسرطان والكشف المبكر والتشخيص والعلاج ومابعد العلاج من النواحي النفسية والطبية والصحية واعادة تأهيل المريض"، مشددا على "اهمية الوعي الصحي من خلال المحاضرات التعريفية في المرض وخصوصا المحاضرات في مجال الاصابة بمرض سرطان الثدي والذي اصبح يشكل وقفة يجب اتحاذ الاجراءات الكفيلة للحد من انتشاره وذلك من خلال التوعية الصحية للنساء في سن الانجاب عن الفحص الذاتي عن سرطان الثدي، فضلا عن الفحص بجهاز الكشف عن السرطان في المستشفيات".

وشدد الساعدي على "اهمية ان يأخذ المواطن اهمية في تنظم الاكلات والابتعاد عن الاكلات السريعة التي تسبب سرطان القولون وان تأخذ تعزيز الصحة من شعبة السيطرة على السرطان دورهما في النزول الى الشارع لتوعية المواطنين عن اهمية تنظم وجبات الاكل النظامية والابتعاد عن الوجبات السريعة والني اخذت تنتشر بين المواطنين".

وحذرت منظمة الصحة العالمية في تقرير لها من "ارتفاع شديد" في معدلات الإصابة بمرض السرطان، مشيرة إلى ضرورة الحد من تناول الكحول والسكر.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS