العمل: إطلاق الدفعة الرابعة من الاعانة الاجتماعية قبل عيد الاضحى

تاريخ النشر : 2017-08-14 16:56:38 أخر تحديث : 2024-09-18 19:50:51

العمل: إطلاق الدفعة الرابعة من الاعانة الاجتماعية قبل عيد الاضحى
بغداد/ روافد/ أعلن وزير العمل والشؤون الاجتماعية محمد شياع السوداني اليوم الاثنين خلال زيارته محافظة واسط اطلاق الدفعة الرابعة من اعانات شبكة الحماية الاجتماعية قبل عيد الاضحى المبارك.

ونقل بيان للوزارة تلقت (روافد)، نسخة من عن السوداني قوله على هامش افتتاح مبنى دائرة العمل والشؤون الاجتماعية الجديد في واسط بحضور أعضاء مجلس النواب والنائب الاول للمحافظ وعدد من اعضاء مجلس المحافظة ان "الوزارة نجحت في نقل صلاحيات المديريات الى الحكومات المحلية في المحافظات ، لاجل تقديم افضل الخدمات للشرائح المشمولة بقانون العمل والشؤون الاجتماعية، وكذلك قانون 11 لسنة 2014 الذي يعد من اهم انجازات الوزارة للقضاء على مشكلة الفقر التي تشكل تحديا كبيرا للحكومة".

واضاف "بعد تنفيذ قانون نقل الصلاحيات للمحافظات فالوزارة حريصة على إنجاح هذا التوجه وتبدي المساعدة والتعاون مع الحكومات المحلية لأجل اتمام ذلك، مشيرا الى ان هناك جهوداً بذلت في المدد الماضية من قبل هيئة الحماية الاجتماعية وبإسناد من لجنة العمل البرلمانية لحل جزء من مشكلة الفقر والإسهام في انجاز مشروع منح الاعانات المشروطة الذي من المؤمل ان يتم تنفيذه نهاية العام الحالي".

وأكد السوداني على تم انجاز قانون هيئة رعاية ذوي الاعاقة والاحتياجات الخاصة ، اذ شمل (959) مدنيا وعسكريا في واسط صرفت لهم الرواتب الشهرية ، ونحن ننتظر زيادة التخصيصات المالية للوزارة ضمن الموازنة المالية المقبلة لكي يتم شمول (676) الف مواطن في عموم المحافظات بقانون الحماية الاجتماعية".

واشار السوداني الى ان الحملة الاعلامية التي شنها البعض على قانون الضمان الاجتماعي للقطاع الخاص هي حملة خاطئة لا تعرف الجوانب الايجابية للقانون، اذ يهدف القانون الى تفعيل القطاع الخاص من خلال تقليل الفوارق المالية بين الموظف الحكومي والخاص، وكذلك يضمن القانون الاستحقاقات المالية لشهداء الحشد الشعبي والجرحى من القطاع الخاص".

بدوره أثنى محافظ واسط على هذه الزيارة التي تسهم في التعرف على اهم متطلبات ابناء واسط وما تقوم بها الوزارة من خلال مديرياتها بالعمل على تحسين واقع شؤون ابناء المحافظة ، عادا اياها خطوة طيبة جادة للوقوف على عمل دوائر الوزارة والتعرف عن كثب على ما تقدمه من خدمات انسانية لشرائح عدة في المجتمع ، وكبادرة تعزز تحسين الخدمات والاعانات والمساهمات التي تقوم بها الدوائر المعنية بشؤون وحياة العديد من الشرائح المحتاجة والمحرومة.

يذكر ان مديرية العمل والشؤون الاجتماعية في واسط قد انجزت اعمال تأهيل البناية الجديدة لمجمع دوائر الوزارة في المحافظة بجهود ذاتية ، وقد تم شمول 59 الف مواطن بقانون الحماية الاجتماعية، وتنتظر شمول 16 ألف مواطن ضمن الوجبات الجديدة".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS