الصدر يدعو الى تظاهرة "حاشدة" يوم غد في ساحة التحرير والمحافظات

تاريخ النشر : 2017-08-03 16:59:04 أخر تحديث : 2024-09-15 18:57:07

الصدر يدعو الى تظاهرة "حاشدة" يوم غد في ساحة التحرير والمحافظات
النجف/ روافد/ دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الخميس، إلى إقامة تظاهرة "حاشدة" يوم غد الجمعة في ساحة التحرير بالعاصمة بغداد وبقية المحافظات، محذراً من أن تكون التظاهرة "دون المستوى المطلوب".

وقال الصدر في بيان تلقت (روافد)، نسخة منه، "تمنيت لو أن الشعب يعي ما يحوكه الساسة الفاسدون من مخطط قذر لإعادة الفساد بثوبه الجديد الذي لن يتحكم بقوت الشعب فحسب بل برقابهم ودمائهم أيضا فيهبوا بتظاهرة مليونية لتحديد مصيرهم المجهول".


وأضاف، "لكن العاصفة الطائفية والعاطفة غير المدروسة جعلت من الشعب مائلاً للسكوت عن ما يدور في كواليس الساسة وبرلمانهم وحكومتهم والذين هم راغبون بمفوضية وقانون يراعي مصالحهم النتنة والتي هي ضارة كل الضرر لمصالح الشعب ووصول النزيه منهم والتكنوقراط وما شابه ذلك".

وتابع، "ومن هنا أشد على يد المطالبين بتظاهرة حاشدة يوم غد في ساحة التحرير وفي المحافظات كل حسب قدرته وإمكانيته، تظاهرة تكشف إرادة الشعب لا مجرد المجاملة، وأنا إذ أقول ذلك لا أطلب شيئاً سوى رضا الله ورضا الشعب".

وختم الصدر بيانه بالقول، "في نفس الوقت أحذر من أن تكون التظاهرة دون المستوى المطلوب وإلا ستكون رصاصة الرحمة في جسد الإصلاح ولات حين مناص".

وكان صلاح العبيدي المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر اعتبر، أمس الأربعاء (2 آب 2017)، أن تصويت مجلس النواب على قانون الانتخابات فيه "غبن كبير" للقوائم الصغيرة والأفراد، متوقعاً أن يدعو الصدر أتباعه إلى تظاهرات "كبيرة" قريبا بهذا الشأن.

يشار إلى أن مجلس النواب صوت، أمس الأول الثلاثاء (1 آب 2017)، على 21 مادة من مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS