العبادي يؤكد اهمية الانطلاق ببرنامج اقتصادي كبير

تاريخ النشر : 2017-08-02 17:13:24 أخر تحديث : 2024-09-04 05:22:40

العبادي يؤكد اهمية الانطلاق ببرنامج اقتصادي كبير
بغداد/ روافد/ أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، أهمية الانطلاق ببرنامج اقتصادي كبير من خلال دعم الأنشطة الاستثمارية في القطاعات المختلفة لاسيما الإنتاجية، عازيا سبب ذلك إلى رفع أداء العراق اقتصاديا مع اقتراب القوات الأمنية من تحرير المناطق المتبقية من سيطرة تنظيم "داعش".

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت (روافد)، نسخة منه، إن "اللجنة العليا للاستثمار والإعمار عقدت اجتماعها الأول برئاسة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، وبحضور أعضاء اللجنة كافة"، مبينا أن العبادي "أكد خلال الاجتماع أهمية الانطلاق ببرنامج اقتصادي كبير، من خلال دعم الأنشطة الاستثمارية في القطاعات المختلفة، لاسيما القطاعات الإنتاجية، بما يرفع من أداء البلد اقتصادياً مع اقتراب قواتنا البطلة من تحرير المناطق المتبقية من فلول داعش المهزومة، ومع استعادة العراق مكانته الاقتصادية على المستوى الدولي وزيادة الثقة بتعاملاته المالية والتمويلية".


وأضاف البيان أن "اللجنة ناقشت جدول أعمالها، وفي مقدمته صياغة آليات العمل، وترتيب الأولويات، كما ناقشت الفقرات المتعلقة بإطلاق برنامج دقيق لفتح مجالات الاستثمار في عدد من المشاريع الصناعية والخدمية والتجارية، والتي ستوفر فرص عمل كبيرة إضافة إلى متابعة إنجاز المشاريع الاستثمارية ورفع المعوقات أمامها".

وأشار البيان إلى أن "اللجنة أوصت بتقديم ما سيتم الوصول إليه من قبل فريق عمل شكلته لمراجعة عدد من الملفات المهمة بغية اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها في الاجتماع المقبل".

وتابع أن "اللجنة ناقشت الاستعدادات الجارية لعقد منتدى اقتصادي في بغداد لرجال الأعمال من داخل العراق وخارجه لدعم حركة الإعمار والاستثمار في المحافظات كافة".

يذكر أن العراق يعاني من أزمة اقتصادية نتيجة انخفاض أسعار النفط الذي يمثل المورد الرئيسي لإيرادات البلاد، فيما تؤكد الحكومة سعيها لإيجاد البدائل المناسبة لمعالجة هذه المشكلة.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS