مواجهات بباريس بين الشرطة ومتظاهرين مناصرين للفلسطينيين

تاريخ النشر : 2014-07-19 21:38:46 أخر تحديث : 2024-06-09 18:32:53

مواجهات بباريس بين الشرطة ومتظاهرين مناصرين للفلسطينيين
أينا نيوز/باريس/وكالات/متابعة/

151294_0

 

اندلعت اشتباكات عنيفة بين قوات مكافحة الشغب الفرنسية، مساء السبت، ومتظاهرين أصروا على النزول إلى الشارع في مناطق عدة في شمال باريس دعما للفلسطينيين في قطاع غزة برغم قرار منع التظاهر، بحسب ما أفاد مراسلون.

 

ووفق مصدر في الشرطة، تم اعتقال 33 شخصا عند الساعة 19.00 بالتوقيت المحلي "17.00 ت.ج" بتهمة القيام بأعمال عنف ضد قوات الشرطة، وأشار إلى إصابة 3 شرطيين.

 

وتحدى شبان وشابات حملوا الأعلام الفلسطينية قوات مكافحة الشغب التي جابت شوارع عدة قرب جادة باربيس مركز التظاهر، وهتف المتظاهرون "نحن جميعا فلسطينيون" و"فلسطين ستنتصر".

 

وعمد عدد منهم إلى إلقاء الحجارة والزجاجات الفارغة على عناصر الشرطة، ورد هؤلاء باستخدام الغازات المسيلة للدموع، ما أدى إلى تدافع في أزقة هذا الحي الضيقة، وفق مراسلين.

 

وحصلت عملية كر وفر بين المتظاهرين ورجال الشرطة في الحي الذي امتلأ بالحجارة والزجاجات الفارغة والقنابل المسيلة للدموع، وعمد متظاهرون إلى إحراق صناديق خشبية في محطة مترو، كما أحرقت النفايات وتضررت غرفة هاتف.

 

ويرفض عشرات الشبان مغادرة المكان، بل عمدوا إلى تجميع الحجارة لرميها باتجاه الشرطة، واندلعت الحرائق في بعض الأمكنة، ولا تزال المواجهات جارية في أحد شوارع الحي، كذلك أشعلت النيران بشاحنتين صغيرتين.

 

وبحسب المنظمين فإن عدد المشاركين بلغ الآلاف.

 

وشهدت مدن فرنسية أخرى تظاهرات خصوصا في ليل في الشمال وليون في الوسط الشرقي ومرسيليا في الجنوب، وفي موقف نادر منعت السلطات الفرنسية تظاهرة باريس فقط.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS