الأحرار النيابية تكشف عن رفض مقترح لها ضمن قانون انتخابات مجالس المحافظات

تاريخ النشر : 2017-08-02 08:31:54 أخر تحديث : 2024-09-18 08:47:36

الأحرار النيابية تكشف عن رفض مقترح لها ضمن قانون انتخابات مجالس المحافظات
بغداد/ روافد/ علاء علي/ اتهم نائب رئيس كتلة الأحرار النيابية محمد هوري، الأربعاء، الكتل السياسية بالإصرار على تمرير مشروع قانون لانتخابات مجالس المحافظات منسجماً مع مصالحها، فيما كشف عن رفض البرلمان مقترحاً لكتلته ضمن مشروع القانون.

وقال هوري في حديث لـ (روافد)، إن "الكتل السياسية أصرت على تمرير مشروع قانون لانتخابات مجالس المحافظات منسجماً مع مصالحها"، مشددا على "رفض القاسم الانتخابي الذي صوت عليه مجلس النواب بنسبة 1.9".


ودعا هوري الكتل السياسية، إلى "اعتماد نظام أعلى الأصوات من كل القوائم"، موضحاً أن "هذا مقترح كتلة الأحرار داخل القانون بتسلسل التعديل الثالث والذي للأسف لم يحظ بالأصوات الكافية حتى من الكتل الصغيرة".

واعتبر هوري، أن "هذا الأمر ان دل على شيء انما يدل على أن الكتل جميعها حتى الصغيرة تبحث عن مصالحها الشخصية، باستثناء كتلة الأحرار التي اثرت هذا الشيء على نفسها رغم أنها تعتبر من الكتل الكبيرة والتي يخدمها هذا القاسم".

وكان مجلس النواب صوت، في جلسته التي عقدت أمس الثلاثاء (1 اب 2017)، على 21 مادة من مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والأقضية، فيما تم تأجيل بقية المواد إلى جلسة يوم الخميس المقبل البقية لحين الوصول إلى اتفاق.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS