المالكي: الشهيد الصدر واجه الدكتاتورية بالوعي والإصلاح من الأفكار الضآلة

تاريخ النشر : 2017-07-28 13:10:13 أخر تحديث : 2024-09-15 11:31:53

المالكي: الشهيد الصدر واجه الدكتاتورية بالوعي والإصلاح من الأفكار الضآلة
بغداد/ روافد/ قال نائب رئيس الجمهورية نوري المالكي ان الطغاة كانوا يخشون نهج الوعي والمعرفة لذلك استخدموا ابشع الأساليب لإسكات هذا الصوت لنشر الجهل والخراب في المجتمع.

وأضاف المالكي في كلمته التي ألقاها صباح اليوم الجمعة في المجلس التأبيني بمناسبة ذكرى استشهاد المرجع الكبير اية الله العظمى السيد محمد صادق الصدر ونجليه، ان "دماء الشهداء خلقت فينا روح التضحية والجهاد".

وأشار الى ان "المرجع الشهيد محمد صادق الصدر واجه الطغيان والدكتاتورية بالوعي والتوجه نحو إصلاح المجتمع وصيانته من الافكار الضالة، وان الأخلاق الجهادية تصاعدت من قبل العلماء على الرغم من الإعدامات والمقابر الجماعية والمعتقلات والسجون للنظام البائد وأن كل قطرة دم تسقط من شهيد تنبت مجاهداً وتحيي فكراً وتسدد مسارا".

واوضح نائب رئيس الجمهورية ان "العلماء الربانيين ورجال الدين هم القادة الذين يعيشون هموم الأمة ويعرفون أحوال الناس وواقعهم، وهم الذين تلجاء لهم الأمة بعد الله عز وجل في ملماتها، لذلك لو كان في القدس الشريف اليوم مثيل لهولاء القادة لما ظهر الطغيان الصهيوني في فلسطين".

وتابع ان "النصر الذي حققناه بحمدالله كان دليل على التزام الشعب العراقي بالروح الجهادية والفتوى الرسالية التي اطلقتها المرجعية العليا" مجدداً "دعوته الى تصحيح العملية السياسية ومعالجة الثغرات التي قد يتفذ منها أفكار وتصريحات ومؤتمرات ليست في محلها وربما داعش اآخر" مبينا ان "النصر لا يكفي من دون الاستفادة من التجارب الماضية".

وبين "قدمنا في الماضي الكثير من الشهداء واليوم لا نزال نبذل التضحيات لصد الهجمة التكفيرية وحماية المجتمع وتحقيق الوفاق السياسي والتكاتف وتوحيد الجهود والمضي نحو بناء".

وبين المالكي ان "مهمتنا اليوم كمهمة الذين يحملون السلاح لتأمين البلاد وحمايته من الإعداء لذلك علينا مراقبة المجتمع والحفاظ عليه من الافكار المنحرفة التي يحاول الاعداء زرعها فيه، كما علينا إدامة زخم الإنتصارات في جبهات القتال وتحرير جميع الأراضي من سيطرة إرهابيي داعش وتطهيرها والتوجه نحو البناء والإعمار وتعويض المتضررين من أسر الشهداء والجرحى والنازحين وخلق نظام سياسي مستقر وفقاً للدستور والقانون وإحترام الدولة وحصر السلاح بيدها لمنع الحواجز أمام عودة الإرهاب والإرهابيين".

وأضاف أن "الإصلاح الحقيقي هو وحدة العراق والوفاق الوطني والوقوف بوجه جميع المؤامرات والمشاريع الخطرةً، منتقدا الشركاء الذين فتحوا أبواب الوطن امام التدخلات الخارجية"مطالبا الجميع بالتصدي لكل من يحاول التدخل في شأن العراق الداخلي".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS