البرلمان يرفع جلسته الى السبت المقبل

تاريخ النشر : 2017-07-20 12:12:53 أخر تحديث : 2024-09-18 07:50:45

البرلمان يرفع جلسته الى السبت المقبل
بغداد/ روافد/ ليث حسن/ رفعت رئاسة مجلس النواب، الخميس، جلسة المجلس الى يوم السبت المقبل، فيما افاد مصدر برلماني بان المجلس صوت على على عدد من مشاريع القوانين اضافة الى مرشحي مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الأنسان.

وقال المصدر في حديث لـ (روافد)، ان "رئاسة مجلس النواص رفعت اليوم جلسة المجلس الى يوم السبت المقبل"، مبينا ان "الجلسة شهدت التصويت من حيث المبدأ على التوصيات بخصوص الوفاء للشهداء والجرحى".


واضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان "البرلمان صوت على مرشحي مجلس المفوضين للمفوضية العليا لحقوق الأنسان، وعلى مشروع قانون مجلس الدولة، وعلى صيغة قرار مقدم من قبل النائب نيازي معمار أوغلو بخصوص اعتبار جرائم داعش في مناطق تلعفر وتازة خورماتو إبادة جماعية"، مشيرا الى ان "البرلمان اجل التصويت بطلب من اللجان المعنية على مشروع قانون حرية التعبير عن الرأي والاجتماع والتظاهر السلمي، وعلى مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية".

وتابع المصدر ان "الجبوري حدد يوم الاول من اب المقبل اخر موعد للتصويت على مشروع قانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية"، موضحا ان "البرلمان صوت على ٣٧ مادة من مشروع قانون اصلاح النزلاء والمودعين ويستكمل التصويت على المواد المتبقيه في الجلسات المُقبلة، ويُكمل القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام العراق الى اتفاقية ميناميتا بشأن الزئبق، والقراءة الاولى لتقرير ومناقشـة مشروع قانون الري".

واكد المصدر ان "البرلمان اجل التصويت على مشروع قانون تنظيم الوكالة التجارية، والقراءة الاولى لمشروع قانون انتخاب مجلس النواب".

وأفاد مصدر برلماني، اليوم الخميس، بأن مجلس النواب عقد جلسته السادسة من الفصل التشريعي الحالي برئاسة سليم الجبوري وحضور 184 نائبا، مبينا ان الجلسة ستتضمن التصويت على مشروع قانون حرية التعبير عن الرأي، ومناقشة موضوع مرشحي مجلس الخدمة العامة الاتحادي.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS