النفط تعلن انجاز وتدشين البئر الثالث بحقل السندباد الحدودي في البصرة

تاريخ النشر : 2017-07-20 12:07:30 أخر تحديث : 2024-09-19 01:41:55

النفط تعلن انجاز وتدشين البئر الثالث بحقل السندباد الحدودي في البصرة
البصرة/ روافد/ اعلنت وزارة النفط، الخميس، عن انجاز وتدشين البئر الثالث في حقل السندباد الحدودي بمحافظة البصرة، مشيرة الى انها دعت الشركات العامية للمساهمة في تطوير 10 حقول نفطية حدودية .

وقال وزير النفط جبار علي اللعيبي في بيان صدر على هامش حضوره حفل إنجاز وتدشين البئر الثالث بحقل السندباد الحدودي في البصرة وتلقت (روافد)، نسخة منه ان "الوزارة حرصت على تطوير جميع الحقول الحدودية والاستثمار الأمثل لها"، مشيرا الى ان "الوزارة وضعت خطة لتطوير هذه الحقول سواء بالجهد الوطني او عن طريق التعاقد والتعاون مع الشركات العالمية".


واضاف ان "الوزارة ستباشر في بناء المنشات السطحية"، مشيدا بـ"الجهد الوطني في المساهمة الفاعلة في ذلك من قبل شركة نفط البصرة والحفر العراقية وغيرها ".

من جهته قال المتحدث باسم الوزارة عاصم جهاد أن "نتائج الحفر تشير بوجود طاقة مكمنية واعدة ستضيف كميات جيدة من الخام الى الانتاج الوطني"، مؤكدا "دعوة الشركات العامية للمساهمة في تطوير 10 حقول نفطية حدودية".

واعلنت شركة نفط الجنوب في عام 2013 أنها بصدد وضع اللمسات الأخيرة على عقد لتطوير حقل السندباد النفطي الذي يقع في البصرة، والذي يعتبر من الحقول النفطية الغير منتجة وتحيطه الالغام.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS