السويد تؤكد للعراق البقاء في التحالف ضد داعش بعد تحرير الموصل

تاريخ النشر : 2017-07-14 06:02:17 أخر تحديث : 2024-09-19 02:36:42

السويد تؤكد للعراق البقاء في التحالف ضد داعش بعد تحرير الموصل
بغداد/ روافد/ علاء علي/ اعلنت مملكة السويد بقائها في عضوية التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش في العراق وسوريا بعد تحرير مدينة المول بالكامل من الارهابيين.

وأكدت سفيرة السويد لدى العراق انيكا مولن خلال لقائها رئيس الجمهورية فؤاد معصوم في قصر السلام ببغداد أمس الخميس بمناسبة انتهاء مهامها في بغداد بحسب بيان رئاسي تلقت (روافد)، نسخة منه "عزم بلادها الاستمرار في عضوية التحالف الدولي لتعزيز انتصار العراق على عصابات داعش الاجرامية".

كما أكدت أن "بلادها ماضية في دعم العراق من اجل تعزيز الاستقرار وانجاز المصالحة فيها، مبينة ان العراق وصداقة العراقيين ستبقى في ذاكرتها".

وسلمت السفيرة الرئيس معصوم "رسالة تهنئة من ملك السويد كارل غوستاف باليوم الوطني في اشارة الى مناسبة ثورة 14 تموز، أكد فيها متانة العلاقات بين العراق ومملكة السويد، كما نقلت تهنئة جلالة الملك والشعب السويدي للرئيس معصوم بمناسبة تحرير الموصل".

وفيما عبر رئيس الجمهورية عن "امتنانه لملك السويد كارل غوستاف على تهنئته، جدد شكره للشعب السويدي والحكومة السويدية على دعمهما المتواصل للشعب العراقي في الحرب ضد داعش وتقديم الخدمات الانسانية، مشددا على أهمية تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين وعلى جميع الصعد.

كما تمنى معصوم للسفيرة النجاح والموفقية في مهامها المستقبلية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS