الخطوط (الوطنية) الكويتية تستأنف رحلاتها غداً بعد توقف لخمس سنوات

تاريخ النشر : 2017-07-10 09:00:24 أخر تحديث : 2024-09-20 08:06:04

الخطوط (الوطنية) الكويتية تستأنف رحلاتها غداً بعد توقف لخمس سنوات
بغداد/ روافد/ متابعة/ تنطلق شركة الخطوط (الوطنية) الكويتية غدا الثلاثاء للتحليق من جديد في سماء الكويت كثالث ناقل وطني بالسوق المحلي بعد جهود عام كامل في الإعداد والتحضير لهذه اللحظة التي تعتبر لحظة تاريخية في مسيرة عمل الشركة، بعد غياب دام لأكثر من خمس سنوات عن الأجواء بسبب الأزمة المالية.

وستطلق (الوطنية) أولى رحلاتها المجدولة غداً إلى كل من مدينة (تبليسي) عاصمة جورجيا بمعدل ثلاث رحلات أسبوعيا وتتركز وجهات رحلات الخطوط الكويتية في المرحلة الأولى على نحو 16 وجهة أهمها القاهرة والإمارات وبيروت وعمان وايران إضافة إلى الهند وباكستان وبعض الوجهات الأوروبية وستتم زيادة هذه المحطات حسب نمو الأسطول.

وتحاول [الوطنية] الكويتية الانطلاق إلى العمل بقوة مع خطتها الطموحة خلال السنوات الخمس المقبلة بعدما أطفأ ملاكها الجدد خسائرها وتقليص رأسمالها من 50 مليون دينار كويتي (نحو 163 مليون دولار أمريكي) إلى 10 ملايين دينار (نحو 32.7 مليون دولار).

ونجحت مجموعة التويجري الكويتية في إحياء (الوطنية) من جديد بعد تعزيز رأسمالها وتسديد معظم الالتزامات بعد استحوذاها في أغسطآبس 2016 على حصة مجموعة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) في شركة الوطنية للطيران البالغة 13 في المئة كما تمكنت من تجميع حصص أخرى لتصبح أكبر مالك فيها.

كما قامت بتشكيل مجلس إدارة وضخ مساهمو الشركة سيولة جديدة أنهت نحو 96 في المئة‏ من التزاماتها المالية ومن المقرر أن ترفع رأس مالها الحالي إلى الضعف ليبلغ 20 مليون دينار (نحو 65.4 مليون دولار) عقب تشغيل الرحلات.

وأعدت الشركة خطة تشغيلية جديدة تقوم على ثلاثة محاور وهي الجمع بين الطيران الاقتصادي والتجاري والانطلاق من سوق الكويت إلى وجهات خليجية وعربية وعالمية علاوة على إضافة ميزات تنافسية وخدمات إضافية للمسافرين والعمل على مواكبة سياسة الأجواء المفتوحة فى البلاد.

ومن المتوقع أن تكون فترة عودة الشركة للربحية بين ثلاث وأربع سنوات حسب خطة الشركة التي تسعى لإدراج أسهمها في البورصة الكويتية.
وستبدأ الشركة الكويتية عملياتها التشغيلية بطائرتين ايرباص (أيه 320) على أن يكتمل الأسطول نهاية العام الحالي أو خلال العام المقبل.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS