السلطات المصرية تفرض حظرا للتجوال شمال سيناء

تاريخ النشر : 2017-07-10 06:16:02 أخر تحديث : 2024-09-20 03:09:02

السلطات المصرية تفرض حظرا للتجوال شمال سيناء
القاهرة/ روافد/ أصدر رئيس مجلس الوزراء المصري شريف إسماعيل، قرارا بحظر التجوال في عدد من المناطق في رفح والعريش شمال سيناء، ابتداء من اليوم الاثنين.

وجاء القرار بعد يومين من هجوم تبناه تنظيم "داعش" الإرهابي على نقاط تفتيش تابعة للجيش المصري جنوب رفح الحدودية، أودى بحياة 26 جنديا.

وحدد القرار المناطق من تل رفح شرقا، مرورا بخط الحدود الدولية، وحتى العوجة غربا من منطقة غرب العريش، وحتى جبل الحلال، وشمالا من غرب العريش، مرورا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبا من جبل الحلال، وحتى العوجة على خط الحدود الدولية.


كما تضمن أمر رئيس الوزراء، الذي نشر على صفحات الجريدة الرسمية الصادرة، أن مواقيت حظر التجوال في المنطقة المشار إليها، وذلك من الساعة السابعة مساء، وحتى السادسة من صباح اليوم التالي.

أما مدينة العريش، والطريق الدولي ما بين نقطة تفتيش "الميدان"، ومدخل المدينة من جهة الغرب، فيستمر حظر التجوال 4 ساعات فقط، ما بين الساعة الواحدة صباحا، والساعة الخامسة من صباح اليوم ذاته.

وأشار القرار إلى أن فرض التجوال سيسري العمل به حتى سبتمبر المقبل، حين تنتنهي حالة الطوارئ التي أعلنها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، والمستمرة حتى ذلك التاريخ.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS