رواية فرانكشتاين في بغداد تتحول إلى فيلم سينمائي

تاريخ النشر : 2017-07-09 09:47:39 أخر تحديث : 2024-03-28 10:56:46

رواية فرانكشتاين في بغداد تتحول إلى فيلم سينمائي
بغداد/ روافد/ عادل المختار/ قال الكاتب والشاعر العراقي أحمد سعداوي إن روايته (فرانكشتاين في بغداد) ستتحول إلى فيلم سينمائي خلال 18 شهرا.

وفازت الرواية بجائزة (البوكر) في دورتها السابعة العام 2014 وتُرجمت إلى الإنجليزية والفرنسية والإيطالية لتفوز بعد ذلك بالعديد من الجوائز الأدبية.

وكتب سعداوي على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “رسميا، بعد إجراءات بيروقراطية كثيرة استغرقت أشهرا طويلة، أنهيت يوم أمس توقيع آخر الأوراق، ما بيني والشركة المنتجة، عن طريق وكيلي الأدبي في بريطانيا”.

وأضاف “بهذا تكون رواية (فرانكشتاين في بغداد) جاهزة للإنتاج السينمائي، ويفترض أن تدور الكاميرا لتصوير الفيلم خلال 18 شهرا من تاريخ توقيع العقود”.

ولم يفصح سعداوي عن أي تفاصيل تتعلق بالموعد المتوقع لطرح الفيلم أو اسم الشركة المنتجة مكتفيا بالقول “بقية التفاصيل المتعلقة بالإنتاج والشركة المنتجة وما إلى ذلك غير مخول بالكشف عنها”.

وتتناول الرواية قصة هادي العتاك المقيم بحي البتاويين الشعبي والذي يقوم بتلصيق بقايا بشرية من ضحايا الانفجارات في بغداد في ربيع 2005 ويخيطها على شكل جسد جديد تحل فيه لاحقا روح لا جسد لها لينهض كائن جديد يسميه هادي “الشسمه” أي الذي لا أعرف ما هو اسمه وتسميه السلطات بالمجرم اكس ويسميه آخرون “فرانكشتاين”.

ولد سعداوي في بغداد العام 1973 ومن رواياته (البلد الجميل) العام 2004 و(إنه يحلم أو يلعب أو يموت) في 2008 و(باب الطباشير) في العام 2017 .

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS