التجارة تباشر بتسليم كوبون البطاقة التموينية لعامي 2017- 2018 في الكرخ

تاريخ النشر : 2017-07-09 09:33:43 أخر تحديث : 2024-04-15 12:01:52

التجارة تباشر بتسليم كوبون البطاقة التموينية لعامي 2017- 2018 في الكرخ
بغداد/ روافد/ علاء علي/ أعلنت وزارة التجارة عن المباشرة باستلام المستمسكات المطلوبة والخاصة بالمواطنين من وكلاء التموين في جانب الكرخ ببغداد لغرض تسليمهم استمارة البطاقة التموينية لعامي 2017- 2018.

ونقل بيان للوزارة تلقت (روافد)، نسخة منه، عن مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم قولها أن "الوزارة شكلت لجنة وزارية برئاستها وعضوية معاون مدير عام دائرة الرقابة التجارية وممثلين عن مكتب المفتش العام وشركة المواد الغذائية مهمتها الاشراف والمتابعة والتدقيق على عملية التوزيع وفق الضوابط والتعليمات التي اقرتها الدائرة في بغداد والمحافظات".

وأضافت، ان "تلك اللجنة شكلت لجان فرعية في فروع التموين من دائرتي التخطيط والرقابة وفروع التموين تتولى تدقيق المستمسكات الخاصة بالمواطنين والتعهدات الخطية ومقاطعتها مع قاعدة البيانات الخاصة بالبطاقة التموينية حيث قسمت اللجان على مراكز تموين فرع المتنبي البالغة 19 مركز وفرع سيد الشهداء 17 مركز".

وأشارت الى ان "التعليمات التي اصدرتها الدائرة لاستلام استمارة البطاقة التموينية الجديدة منها التعهد الخطي للوكيل بالتزامه بالتعليمات وبعدم وجود مخالفة التي يتحمل تبعاتها ان وجدت وتعهد ثاني للمواطن بتسليم مستمسكات افراد اسرته الفعلي وانه ليس من ضمن افراد اسرته من المسافرين او المتوفين بالاضافة الى تسليم استمارة البطاقة القديمة الاصلية وهوية الاحوال المدنية المصورة والحديثة لافراد العائلة".

ونوهت هاشم "أما في حالة فقدان استمارة البطاقة القديمة فان على المواطن تبليغ احد مراكز الشرطة وجلب نسخة من التبليغ حتى يتم تزويده بقسيمة استبدال لحين اصدار بطاقة جديدة اذا لم يتم طبع استمارة ضمن استمارة البطاقة التموينية الجديدة".

ولفتت الى ان "التعليمات اشارت كذلك الى استقطاع مبلغ 1000 دينار عن كل بطاقة تجبى من المواطن بموجب وصل رسمي".

من جانبه اكد معاون مدير عام دائرة الرقابة التجارية شاكر سعدي شاكر ان اللجان الفرعية التي تم تشكيلها باشرت عملها باستلام المستمسكات والتعهدات من وكلاء التموين وتدقيقها والاجابة على الاستفسارات ورصد المخالفات في التعليمات التي اصدرتها دائرة التخطيط وبما يضمن الصالح العام".

ودعا شاكر "المواطنين الى الالتزام بالتعليمات التي اكدت عليها الوزارة بدفع المبلغ المحدد لقاء البطاقة والتبليغ عن حالات السفر والوفيات وعن حالات الابتزاز والمطالبة بغير المبالغ التي حددتها الوزارة من خلال هواتف دائرتي الرقابة والتخطيط ومكتب المفتش العام المعلن عنها في مراكز التموين".

وكانت وزارة التجارة قد باشرت في الاسبوع الماضي باستلام المستمسكات من وكلاء التموين في جانب الرصافة لغرض تدقيقها ومن ثم توزيعها على المواطنين وهي بصدد المباشرة بها في بقية المحافظات خلال الاسابيع المقبلة وفق خطة التوزيع والطبع.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS