الجبوري:اقرار الموازنة يتصدر اولوية اعمالنا بالمرحلة المقبلة

تاريخ النشر : 2014-07-15 23:33:25 أخر تحديث : 2024-05-08 16:31:21

الجبوري:اقرار الموازنة يتصدر اولوية اعمالنا بالمرحلة المقبلة
روافد نيوز/مناف عبدالله/بغداد/

وضع رئيس مجلس النواب سليم الجبوري، الثلاثاء، اقرار قانون الموازنة  من اولويات عمل البرلمان في الفترة المقبلة، معلناً فتح باب الترشيح لرئاسة الجمهورية أمام جميع المواطنين اعتباراً من يوم غد، رفع جلسة البرلمان الى يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل.

وقال الجبوري بعد ترؤسه مؤتمر صحفي عقده بمبنى البرلمان وحضرته روافد نيوز"، إن "باب الترشيح لرئاسة الجمهورية سيكون مفتوحاً أمام جميع المواطنين ابتداء من يوم غد الأربعاء ولمدة ثلاثة أيام"، مؤكداً أن "منصب رئيس الجمهورية ليس حكراً على الكتل السياسية".

واضاف الجبوري ان "اولوية عمل مجلس النواب في الايام القليلة المقبلة ستيضمن اقرار الموازنة العامة والقوانين المعطلة منذ الدورة البرلمانية السابقة".

وأوضح الجبوري أن "جلسة البرلمان سترفع الى يوم الأربعاء من الأسبوع المقبل من اجل حسم اختيار مرشحي رئاسة الجمهورية والوزراء".

وأعلن رئيس السن السابق لمجلس النواب مهدي الحافظ أن 171 نائبا صوتوا على المرشح عن كتلة التغيير الكردية آرام شيخ محمد علي من أصل 241 مجموع الحاضرين، لشغل منصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

وصوت مجلس النواب، في وقت سابق من اليوم الثلاثاء، على اختيار مرشح ائتلاف دولة القانون النائب حيدر العبادي لمنصب النائب الاول لرئيس البرلمان.

وكان أعضاء مجلس النواب صوتوا، اليوم الثلاثاء، وبأغلبية على اختيار النائب سليم الجبوري رئيسا للمجلس.



أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS