هنية: الاحتلال تنكر لكل الاتفاقيات والمقاومة تحمي الفلسطينيين

تاريخ النشر : 2014-07-14 21:31:37 أخر تحديث : 2024-05-08 06:46:35

هنية: الاحتلال تنكر لكل الاتفاقيات والمقاومة تحمي الفلسطينيين
روافد نيوز/غزة/وكالات/

دعا إسماعيل هنية، رئيس الوزراء الفلسطيني السابق، نائب رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إلى استثمار ما قدمته المقاومة في تصديها للعدوان الإسرائيلي في رفع الحصار عن قطاع غزة وحماية الشعب الفلسطيني في غزة والضفة والقدس، مشيرًا إلى وجود اتصالات سياسية موازية للعمل المقاوم لحماية الشعب الفلسطيني.

 

وقال هنية في خطاب له بثته فضائية الأقصى، مساء اليوم الإثنين، "هذه الدماء العزيزة وهذا الأداء البطولي المشرف لرجالنا لابد أن يفضى إلى تغير هذه المعاناة في غزة أن تمتد هذه الفضاءات في الضفة والقدس المحتلة".

 

وأكد وجود تحركات واتصالات من عدة دول من أجل التدخل لوقف العدوان، مشيرا إلى وجود تحرك سياسي ودبلوماسي موازي للعمل المقاومة من قبل قيادة حركة حماس والفصائل إلى جانب كل القيادات العربية والإسلامية.

 

وشدد هنية على أن المشكلة ليس في التهدئة والعودة إليها إنما بالتزام الاحتلال بها ووقفه للعدوان على الشعب الفلسطيني.

 

وقال "إن المشكلة هي في هذا الواقع الذي تعيشه غزة من حصار مطبق والمعاناة والآلام من خلال الحصار، فيجب أن ينتهي الحصار، يجب أن يعيش شعبنا حرا كريما وليعيش أهلنا في الضفة الغربية في أمن من هذه الاستباحة".

 

وأضاف: "إن الاحتلال بما قام به في غزة والضفة هو يتنكر كليا للاتفاقات الموقعة التي جرت برعاية مصر، سواء اتفاقية التهدئة عام 2012 أو اتفاقية صفقة التبادل أو اتفاقية إضراب الأسرى".

 

وأشاد هنية بما قامت به المقاومة من انجازات خلال تصديها للعدوان وما وصلت إليه من تطور، معتبرا أن ذلك مرحلة من مراحل الصراع مع المحتل.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS