قيادي كردي يعتمد تنقلاً صحياً ويدعو مسؤولي الإقليم لترك عادة مثيرة للغضب

تاريخ النشر : 2017-06-27 06:37:27 أخر تحديث : 2024-10-16 15:41:25

قيادي كردي يعتمد تنقلاً صحياً ويدعو مسؤولي الإقليم لترك عادة مثيرة للغضب
السليمانية/ روافد/ أدريس أحمد/ أستخدم الأمين العام ل‍حزب الخضر الكردستاني ملكو بازياني دراجته الهوائية خلال زياراته لتقديم التهاني بمناسبة العيد، فيما اعتبر أن روتين مسؤولي الأحزاب في كردستان الذين يتجولون في مواكب سيارات فخمة بات يثير غضب الموطن.

وقال بازياني في حديث لـ (روافد)، إنه "استخدام الدراجة الهوائية للتنقل خلال زيارات العيد وتقديم التهاني للأصدقاء والأقارب في مدينة السليمانية"، مبينا أن "ذلك جاء لتشجيع المواطنين على استخدام هذه الوسيلة بدلا من السيارات للتنقل، خاصة وأن أيام العيد تشهد ازدحاما كبيرا بسبب الاستخدام الكبير للسيارات".


وأضاف بازياني، "لاستخدام الدراجات الهوائية أهمية كبيرة لتخفيف الازدحام المروري والحفاظ على البيئة و صحة الإنسان والاقتصاد"، مشددا على "أهمية نشر ثقافة تشجيع استخدام الدراجات الهوائية".

وأعرب بازياني عن أسفه من أن "الخجل مازال طاغيا على النخب السياسية والاجتماعية والأكاديمية من استخدام الدراجات الهوائية للتنقل"، داعيا المسؤولين الى "إدراك أن تنقلهم بمواكب طويلة للسيارات باتت تثير غضب المواطن".

وأشار بازياني إلى أن "حزبه لديه خطط ومشاريع مهمة للحفاظ على البيئة".

يذكر أن حزب الخضر الكردستاني تأسس في العام 2014 وله أكثر من ألفي عضو في عموم إقليم كردستان ويركز على تحسين و حماية البيئة في مختلف المجالات

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS