واشنطن تحذر "إسرائيل" من عملية برية في غزة وحماس تحدد شروطها للتهدئة

تاريخ النشر : 2014-07-14 18:10:35 أخر تحديث : 2024-06-17 03:28:45

واشنطن تحذر "إسرائيل" من عملية برية في غزة وحماس تحدد شروطها للتهدئة
روافد نيوز/غزة/وكالات/

أكدت حركة المقاومة الإسلامية حماس الفلسطينية، اليوم الأثنين، أنها لن تقوم بالتهدئة مع إسرائيل قبل أن توقف الدولة العبرية قصفها لقطاع غزة، في وقت حذرت فيه واشنطن إسرائيل من شن أي عملية برية في القطاع.Israel Launches Airstrikes On Gaza

 

وقال مشير المصري، وهو نائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة المقاومة الإسلامية "حماس": "هناك اتصالات عديدة مع حركة حماس بشأن موضوع التهدئة، ولم يقدم لهذه اللحظة مشروع متكامل".

 

وبحسب المصري، فإن هذه الاستحقاقات ستكون "وقف العدوان الشامل على شعبنا الفلسطيني ورفع الحصار بما في ذلك فتح معبر رفح، فضلا عن الإفراج عن أسرانا البواسل في صفقة التبادل".

 

وأضاف، "المقاومة هي مقاومة مشروعة في ميدان الدفاع عن الشعب الفلسطيني بكل الوسائل المتاحة، ولن تقف إلا إذا فرضت شروطها على المحتل".

 

من جانبها، دعت الولايات المتحدة، إسرائيل، اليوم، إلى عدم شن هجوم بري على قطاع غزة، وقالت إنه يمكن أن يعرض حياة المزيد من المدنيين للخطر.
إلا أن البيت الأبيض امتنع عن انتقاد إسرائيل بشأن عدد القتلى المدنيين الذين سقطوا في قطاع غزة جراء الغارات الجوية الإسرائيلية، وقال إن الحكومة الإسرائيلية لها "الحق" وعليها "مسؤولية" حماية مدنييها من الهجمات الصاروخية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS