ولاية بطيخ يتعاقد مع قناة دجلة لسنتين، وفريقه يطمح للإنتشار عربيا

تاريخ النشر : 2017-06-23 06:52:34 أخر تحديث : 2024-03-28 10:56:14

ولاية بطيخ يتعاقد مع قناة دجلة لسنتين، وفريقه يطمح للإنتشار عربيا
بغداد/ روافد/ عادل المختار/ أعلن مخرج برنامج ولاية بطيخ علي فاضل، أمس الخميس، عن التعاقد مع قناة دجلة للموسمين 2017 و2018، مبينا أن يسعى لجعل البرنامج عربياً وليس محلياً، فيما أكد أنه لا توجد خطوط حمراء في الموسم المقبل.


وقال فاضل لـ(روافد)، "لدينا اعمال اخرى غير البرنامج الاسبوعي، هناك مسلسل رمضاني نعمل عليه العام المقبل"، مبينا ان "كادر البرنامج يعمل خلال تسعة أشهر وحتى ايّام عطلته يكون هناك تفكير بكتابة الحلقات".


واضاف، "ليس لدينا متسعا كبيرا، ولكن لاية بطيخ لديه مسرح خاص به في مسرح ألعاب السندبات والمشاهد في البرنامج تعرض داخل المسرح"، مشيرا الى أن "البرنامج سيبدأ بعد العيد بأسبوع".

وتابع فاضل، "نعمل مع قناة دجلة كشركة منتجة نسلم الحلقة كاملة دون تدخل القناة"، مبينا أن "شركة سحر الشرق هي المسؤولة عن إكمال الحلقة والاعلانات وهي شركة منظمة".
وعن الموسم الثالث قال، "هناك بوادر لوجود تعاون مع فنانين عرب".

فيما أعلن فاضل في مؤتمر صحافي عقده في بغداد وحضرته (روافد)، إنه "تم التعاقد مع قناة دجلة بدلا من هنا بغداد على ان يكون بالموسم الثالث والرابع لمدة سنتين"، مشيرا الى أن "انتقال البرنامج من اجل تطويره فنيا وحقق نجاحا كبيرا وكانت النظرة ان يتطور البرنامج اكثر"، موضحا أن "الدعم المادي هو السبب الرئيسي لنجاح البرنامج ونبحث عن برنامج على مستوى عربي وليس محليا".

وبخصوص الانتقال الى دجلة، بين فاضل، أن "هناك عدة قنوات تقدمت للتعاقد لكن الذي عجيني في قناة دجلة انه لايوجد خطوط حمر ومساحة حرية اتفقنا فيها من خلال العقد وهناك بند كامل في العقد على الحرية الكاملة".

وذكر فاضل، "خرجنا من هنا بغداد بحرفية عالية ودون اَي خلاف لكن الموضوع ان قناة هنا بغداد ورئيس محلس الادارة له الدعم الكبير وهم الذين أوصلوا البرنامج لهذا المستوى لكن القناة بقيت على نفس الدعم والتفكير وليس الدعم المادي فقط وأنما الدعم الفكري والمساحة الكبيرة التي قدمتها قناة دجلة اوسع".

يذكر ان ولاية بطيخ برنامج منوعات ومشاهد كوميدية عراقي. ينتاول القضايا والشؤون السياسية، الإقتصادية، والإجتماعية لدى المجتمع العراقي بصيغة كوميدية هزلية.

والبرنامج من إعداد، إخراج، وتقديم علي فاضل وبطولة غسان اسماعيل، أوس فاضل، أثير كشكول، أمير عبد الحسين، وأمير أبو الهيل.

بثّ البرنامج على قناة هنا بغداد الفضائية وتوفرت حلقاتهُ للعرض على موقع البرنامج الألكتروني، وعلى قناة البرنامج الرسمية على اليوتيوب.

في 18 مايو، 2017، وبعد إنتهاء الحلقة 11 من حلقات ماقبل الموسم الثالث أعلن مقدم البرنامج علي فاضل بأن البرنامج سينتقل إلى قناة اخرى في الموسم الثالث.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS