الجامعة العربية تطالب بالتحرك دوليا لوقف العدوان على غزة

تاريخ النشر : 2014-07-14 14:40:55 أخر تحديث : 2024-05-08 05:28:16

الجامعة العربية تطالب بالتحرك دوليا لوقف العدوان على غزة
 

-روافد نيوز-القاهرة – وكالات

أكدت جامعة الدول العربية ضرورة التحرك السريع لاتخاذ التدابير اللازمة للوقف الفوري لإطلاق النار وتوفير الحماية للفلسطينيين ودعم الجهود المبذولة لفرض الالتزام ببنود اتفاق الهدنة الذي جرى في نوفمبر 2012 بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

 

وحذرت الجامعة العربية في تقريرها بشأن "التصعيد والتطورات الجارية جراء العدوان العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة والتدابير اللازمة لمواجهته"، من مخاطر عدم التحرك الجدي والفعال من قبل المجتمع الدولي لوقف العدوان الإسرائيلي وحالة التدهور الخطيرة للأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تنذر بأفدح العواقب والتداعيات على أمن المنطقة برمتها وعلى السلم والأمن الدولي.

 

وحثت الجامعة الولايات المتحدة الأمريكية بإلزام إسرائيل احترام تعهداتها السابقة وخلق الشروط التي تسمح بإطلاق مسار تفاوضي جاد يؤدي إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

 

واعتبرت الجامعة العربية، أن التصعيد العسكري الإسرائيلي الأخير ضد أبناء الشعب الفلسطيني في الضفة الغربية وقطاع غزة، أصبح أمرا لا يجب الصمت تجاهه ويتطلب تدخل المجتمع الدولي.139778_0

 مناشدةً في ذات الوقت ، المجتمع الدولي حماية سكان قطاع غزة حيث أسفرت عملية عسكرية إسرائيلية عن مقتل أكثر من 170 فلسطينيا في 7 أيام، وذلك قبل ساعات على بدء اجتماع لوزراء الخارجية العرب.

 .

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS