"الدولة الإسلامية" تطرد المعارضة السورية من دير الزور

تاريخ النشر : 2014-07-14 14:24:09 أخر تحديث : 2024-04-19 11:44:56

 "الدولة الإسلامية" تطرد المعارضة السورية من دير الزور
روافد نيوز/بيروت/وكالات/

 

انسحب عدد كبير من مقاتلي الكتائب المقاتلة ضمن المعارضة السورية وبينها جبهة النصرة من مدينة دير الزور في شرق سوريا، بينما عمد مقاتلون آخرون من هذه الكتائب إلى مبايعة "الدولة الإسلامية"، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان وناشطون.

 

وبذلك، باتت الأحياء التي كانت تتواجد فيها هذه الكتائب تحت سيطرة "الدولة الإسلامية"، باستثناء بعض الجيوب، بينما الأحياء الأخرى تحت سيطرة القوات النظامية السورية.

 

وباتت "الدولة الإسلامية" تسيطر على أكثر من 95% من مجمل محافظة دير الزور.

 

وجاء ذلك بعد مقتل "أمير جبهة النصرة في مدينة دير الزور" صفوان الحنت المعروف بأبي حازم على أيدي عناصر من "الدولة الإسلامية".

 

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الإنسان رامي عبد الرحمن: "أصبحت نسبة 95 إلى 98% من محافظة دير الزور تحت سيطرة الدولة الإسلامية" التي تسيطر أيضا على مساحات شاسعة من العراق المحاذي لشرق سوريا.

 

وأضاف: "لا يزال النصف الآخر من مدينة دير الزور والمطار العسكري الواقع عند أحد أطرافها وبعض القرى في المحافظة خارج سيطرة الدولة".

 

وتسيطر القوات النظامية على نصف دير الزور ومطارها العسكري، بينما لا يزال هناك تواجد لبعض الكتائب المقاتلة في بعض قرى المحافظة.

 

وقال المرصد إن "مقاتلي الدولة الإسلامية أطلقوا الرصاص على أمير جبهة النصرة في دير الزور الذي يشغل منصب قاضي الهيئة الشرعية في المدينة أثناء مروره على جسر السياسية، ما أدى إلى مصرعه

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS