وزير النقل: خطة لتحويل الخطوط الجوية الى شركة قابضة وتأسيس أخرى

تاريخ النشر : 2017-06-19 06:31:48 أخر تحديث : 2024-09-15 18:07:37

وزير النقل: خطة لتحويل الخطوط الجوية الى شركة قابضة وتأسيس أخرى
بغداد/ روافد/ كشف وزير النقل كاظم فنجان، عن خطة لتحويل شركة الخطوط الجوية العراقية، الى شركة قابضة وتأسيس شركة آخرى نظيره لها.

وقال فنجان في كلمة له باحتفالية تأهيل 40 طياراً عراقياً وترقيتهم من رتبة مساعد طيار الى طيار مؤهل في مطار بغداد، أمس الأحد، أن "خطة تطوير الخطوط الجوية ستتضمن ثلاثة خطوات مهمة منها إعادة هيكلة الخطوط الجوية وتحويلها إلى شركة قابضة، وابتكار شركة جديدة نظيرة لشركة الخطوط تتمكن من الوصول إلى أوروبا، فضلا عن أهمية إيجاد حلول للطائرات الرابضة على الأرض".

وأشار بالمناسبة الى "أنها المرة الاولى التي تحقق فيها وزارة النقل هذه القفزة النوعية منذ عام 2003،" مبينا انه "من المؤمل إلتحاق 12 من الطيارين الشباب الى ركب الصقور الواعدة، ناهيك عن نية الوزارة بالحاق 105 طلاب طيران باحدث المعاهد العالمية وهو العدد الذي تم اختياره عام 2014 ولم تسنح الفرصة لإشراكهم في الدورات الخارجية".

وأشاد "بدور الطيارين العراقيين ومساهمتهم الفاعلة في تطوير واقع الشركة، لتكون بمصاف كبريات الشركات العالمية".

واستعرض وزير النقل أسس تطوير شركة الخطوط الجوية المزمع الشروع بها، "مبينا أن "الالتزام بالمواعيد وارتداء الزي الرسمي وإجراءات السلامة والأمان داخل الطائرة سيهسم في رفع الحظر عن الخطوط الجوية العراقية".

وأكد فنجان "على أهمية الزيارات الميدانية لمواقع العمل،" لافتا انها "تبين الصورة الحقيقية لطبيعة الأعمال،" مشيرا الى أن "الطيارين العراقيين يملكون من الكفاءة ما يجعل اغلب شركات الطيران العالمية تعتمد عليهم، الا انهم في العراق يعانون من أجل الانخراط في الدورات التدريبية".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS