مدرب ألمانيا: جنينا ثمار عشر سنوات من العمل

تاريخ النشر : 2014-07-14 13:51:36 أخر تحديث : 2024-03-28 00:13:57

مدرب ألمانيا: جنينا ثمار عشر سنوات من العمل
روافد نيوز/

ريو دي جانيرو - وكالات

 

قال يواخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم إن فريقه استحق التتويج بلقب بطولة كأس العالم 2014 بالبرازيل لأنه قدم أفضل العروض على مدار البطولة.

 

وأشاد لوف باللاعب فيليب لام قائد الفريق وزميله باستيان شفاينشتيجر وباقي اللاعبين في هذا الجيل الذهبي للمنتخب الألماني حيث لعب هؤلاء اللاعبين سويا على مدار نحو عشر سنوات واقتربوا كثيرا من التتويج في عدد من البطولات الكبيرة خلال هذه السنوات.

 

ويعمل لوف مع المنتخب الألماني منذ 2004 حيث كان مساعدا للمدير الفني السابق يورجن كلينسمان حتى 2006 ثم تولى المسؤولية خلفا له.

 

وأشرف لوف على جميع اللاعبين الكبار بالفريق منذ بداية مسيرتهم مع المانشافت ونجح معهم الآن في جني ثمار العمل الذي استمر على مدار عشر سنوات.

 

واختص لوف بالحديث كل من لام وشفاينشتيجر ولوكاس بودولسكي وبير ميرتساكر وميروسلاف كلوزه الذين كانوا جميعا جزءا من المنتخب الألماني الذي بلغ المربع الذهبي لمونديال 2006 بألمانيا.

 

وخسر المنتخب الألماني بعدها أمام نظيره الإسباني في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2008) كما بلغ المربع الذهبي في كل من مونديال 2010 ويورو 2012 ولكنه توج بلقب المونديال البرازيلي مساء أمس بعد الفوز على الأرجنتيني بالهدف الذي أحرزه ماريو جويتزه في الوقت الإضافي للمباراة النهائية.

 

وأحرز المنتخب الألماني أمس لقبه العالمي الرابع وهو الأول له منذ فوزه بلقب مونديال 1990 بإيطاليا.

 

وقال لوف "بدأنا هذا المشروع قبل عشر سنوات وهذه هي نتيجة سنوات عديدة من العمل بدأت تحت قيادة يورجن كلينسمان.. استطعنا تطوير مستوى أدائنا وأحرزنا تطورا مستمرا. كنا على ثقة في هذا وعملنا كثيرا ، وإذا كان هناك من يستحق هذا فإنه اللاعبين.. خلال عملي مع الفريق على مدار عشر سنوات ، كانت هناك فترات إحباط لأننا قدمنا عروضا جيدة في البطولات".

 

وأضاف "أعتقد أننا أحرزنا اللقب عن استحقاق وجدارة لأننا قدمنا عروضا أفضل من باقي الفرق على مدار المباريات السبع التي خضناها في البطولة.

 

وقال لوف إنه شعر بأن فريقه كان أفضل من المنتخب الأرجنتيني وأن الفريق المنافس كان مجهدا مع اقتراب المباراة من نهايتها على استاد "ماراكانا" بمدينة ريو دي جانيرو.

 

وأوضح "رأيتم في المرحلة الأخيرة من المباراة وفي الوقت الإضافي أن المنتخب الأرجنتيني عانى أكثر وأكثر من الإجهاد وأن لدينا لاعبين مثل توماس مولر وأندري شورله يمكنهما الانطلاق في العمق".

 

وقال لوف إن جويتزه ، الذي لعب في الدقيقة 88 بدلا من كلوزه ، "لاعب معجزة وعجيب.. وأعرف أنه يستطيع دائما حسم أي مباراة".

 

وأضاف "أعتقد أننا كنا الأفضل في المباراة. كنا أكثر نشاطا واستحواذا على الكرة وكنا أكثر قوة في الوقت الإضافي.. لم نرغب في الوصول إلى ركلات الترجيح، أردنا حسم المباراة قبلها".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS