مكتب فضل الله يعلن 25 حزيران أول أيام عيد الفطر

تاريخ النشر : 2017-06-16 15:04:33 أخر تحديث : 2024-09-15 13:35:01

مكتب فضل الله يعلن 25 حزيران أول أيام عيد الفطر
بغداد/ روافد/ متابعة/ أعلن مكتب المرجع الديني اللبناني محمد حسين فضل الله، الجمعة، أن يوم الأحد الموافق 25 حزيران الحالي هو أول أيام عيد الفطر.

وقال مكتب فضل الله في بيان اطلعت (روافد)، عليه، "يولد الهلال الجديد لشهر شوّال (الاقتران المركزي) يوم السّبت في الرابع والعشرين من شهر حزيران 2017، في السّاعة 02:31 فجراً بحسب التّوقيت العالمي، أي في الساعة 05:31 صباحاً بحسب التوقيت المحلّي لمدينة بيروت"


وأضاف أنه "في مساء يوم السّبت (ليلة الأحد)، يمكن رؤية الهلال بالعين المجرّدة وبسهولة في السّاحل الشمالي الغربي لأميركا الجنوبيّة"، مشيرا إلى "إمكانية الرؤية بالعين المجرّدة، وفي ظروف مناخية مثالية، في أغلب مناطق أميركا الجنوبية وبعض مناطق أميركا الشمالية، كما يرى بالعين المسلَّحة في أغلب مناطق أفريقيا".

وتابع مكتب فضل الله أن "هذا يعني أنّ نهار الأحد 25 حزيران 2017، هو أوّل أيام عيد الفطر السعيد. أعاده الله على الأمّة الإسلاميّة ب‍اليمن والخير والبركة، وذلك في القسمين الشرقي والغربي من الكرة الأرضيّة، طبقاً للمبنى الفقهي لسماحة العلامة المرجع السيّد محمد حسين فضل الله، باعتبار كفاية الرؤية ولو بالعين المسلَّحة في أيّ منطقة من مناطق العالم مع الاشتراك معها بجزء من اللّيل".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS