السعودية تستبعد تأثر الاتفاق النفطي بـأزمة قطر

تاريخ النشر : 2017-06-11 14:43:36 أخر تحديث : 2024-09-15 17:45:27

السعودية تستبعد تأثر الاتفاق النفطي بـأزمة قطر
بغداد/ روافد/ علق وزير الطاقة السعودي، خالد الفالح، على احتمالية تأثير الأزمة السياسية والدبلوماسية مع قطر على اتفاق “أوبك” لتقليص إنتاج النفط. واستبعد وزير الطاقة السعودي، تأثير الأزمة السياسية والدبلوماسية مع قطر على الاتفاق الموقع بين الدول من “أوبك” و خارجها بشأن تقليص الإنتاج.

وقال الفالح خلال تواجده في العاصمة الكازاخية أستانا للصحفيين ردا على سؤال حول تأثير الأزمة مع قطر على الاتفاق الموقع بين الدول من “أوبك” وخارجها: “لا أتوقع أن تؤثر المسائل السياسية والدبلوماسية مع قطر في الاتفاق”.

ووصف وزير الطاقة السعودي انخفاض أسعار النفط في الآونة الأخيرة بأنه رد فعل مبالغ فيه للسوق على أخطاء إحصائية، مضيفا في حديث للصحفيين أنه مقتنع بأن التوجه العام للسوق هو إعادة التوازن.

والتقى الفالح بوزير الطاقة الكازاخي قنات بوزومبايف، خلال فعاليات المعرض الدولي ” أستانا إكسبو 2017″، حيث جرى التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارتي البلدين.

كما تم توقيع مذكرة تفاهم بين شركة “سابك” السعودية وشركة “مجمع الصناعات الكيميائية” الحكومية الكازاخية، بحضور الوزيرين لدراسة إمكانية إنشاء مشاريع لإنتاج البولي ايثيلين والبولي بروبولين و الميثانول في كازاخستان. كما هنأ الوزير السعودي نظيره الكازاخي بنجاح تنظيم المعرض الدولي “أستانا إكسبو 2017 طاقة المستقبل”.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS