حزب البارزاني يرشح خسرو كَوران لنيابة رئاسة برلمان العراق

تاريخ النشر : 2014-07-14 11:41:07 أخر تحديث : 2024-10-23 09:41:49

حزب البارزاني يرشح خسرو كَوران لنيابة رئاسة برلمان العراق
روافد نيوز/ليث حسن/بغداد/

كشف الحزب الديمقراطي الكوردستاني الذي يتزعمه رئيس اقليم كوردستان مسعود بارزاني، عن اتفاقه على ترشيح العضو القيادي في الحزب خسرو غوران لتولي منصب نائب رئيس مجلس النواب العراقي.

النائب عن الديمقراطي في التحالف الكوردستاني ‫ريناس جانو أوضح في تصريحات صحفية/تابعتها اينا نيوز، ان ‫الحزب اتفق على تسمية خسرو غوران نائبا لرئيس مجلس النواب العراقي، مبينا ان المنصب هو استحقاق للحزب الديمقراطي ضمن حصة التحالف الكوردستاني.


‫واشار الى ان الحزب سيناقش موضوع الترشيح مع باقي اطراف التحالف الكوردستاني للاتفاق على طرحه رسميا على مجلس النواب العراقي.


يذكر أن البرلمان العراقي أرجأ جلسته الى الثلاثاء المقبل بعد رفعها رئيس السن مهدي الحافظ استجابة لطلبات قدمتها بعض الكتل لمنح مزيد الوقت للوصول الى تفاهمات وتوافقات من شانها تسمية مرشحي الرئاسات الثلاثة ونوابهم في وقتٍ يطغى على مشاورات كتلة التحالف الوطني الشيعي مع ائتلاف دولة القانون بزعامة المالكي  جو من التشنج وعدم الرضا على خلفية تسمية همام حمودي لمنصب نائب رئيس البرلمان في حين رشح اتئلاف دولة القانون نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني في وقتٍ لاتزال عقدة تسمية بديل عن المالكي هي القائمة.


 

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS