البارزاني: اتفاقنا مع "روس نفت" بداية جديدة لإعادة ثقة الشركات للإستثمار بكردستان

تاريخ النشر : 2017-06-06 18:41:08 أخر تحديث : 2024-09-10 12:55:40

البارزاني: اتفاقنا مع "روس نفت" بداية جديدة لإعادة ثقة الشركات للإستثمار بكردستان
أربيل/ روافد/ أدريس أحمد/ أعتبر رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني، الثلاثاء، توقيع إتفاقية مع شركة "روس نفت" الروسية بداية جديدة لإعادة ثقة الشركات العالمية للإستثمار في كردستان، مؤكدا على ان حل المشاكل مع بغداد من أولويات حكومة الإقليم.

وقال البارزاني في مؤتمر صحفي حضرته (روافد)، إن "حكومة إقليم كردستان أبرمت مذكرة تفاهم مع شركة روس نفت الروسية للإستثمار في القطاع النفطي بإقليم كردستان"، موضحا أن "المذكرة تتضمن تطوير حقول النفط والإستثمار في تطوير البنية التحتية للقطاع النفطي وبيع نفط إقليم كردستان إلى الأسواق العالمية".


وأعتبر البارزاني المذكرة هي "بداية جديدة لإعادة ثقة الشركات العالمية للإستثمار في كردستان"، لافتا إلى أن "المذكرة منفذ آخر لتطوير العلاقات الإقتصادية والسياسية لإقليم كردستان مع روسيا".

من جانب آخر، أكد البارزاني على "إستعداد حكومة إقليم كردستان لحل المشاكل العالقة مع بغداد"، موضحا أن "أولوية الإقليم هي الوصول إلى حل مع بغداد".

وإعتبرت أربعة كتل سياسية ببرلمان إقليم كردستان السبت (3 حزيران 2017) أن الإتفاق النفطي الأخير لحكومة إقليم كردستان مع شركة "روس نفت" الروسية ماهي إلا إمتداد لتلك الإتفاقيات التي خلقت أوضاع سيئة في كردستان، موضحة أنه لا يجوز توقيع العقد مع الشركة بدون علم البرلمان.

وأعلنت حكومة إقليم كردستان الجمعة (2 حزيران 2017) إبرام إتفاقية مع شركة روس نفت الروسية في مجال الطاقة، فيما إعتبر رئيس حكومة إقليم كردستان نيجيرفان البارزاني أن الاتفاقية بداية جيدة لعلاقات اقتصادية طويلة الامد مع روسيا.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS