الرياض: حديث ممثل إسرائيل بالأمم المتحدة "تمثيلية"

تاريخ النشر : 2014-07-10 23:27:25 أخر تحديث : 2024-10-23 20:36:54

الرياض: حديث ممثل إسرائيل بالأمم المتحدة "تمثيلية"
روافد نيوز/نيويورك/وكالات/

اعتبر المندوب السعودي الدائم لدى الأمم المتحدة، عبد الله المعلمي، اليوم الخميس، أن كلمة نظيره الإسرائيلي الدائم أمام مجلس الأمن اليوم بشأن غزة، أشبه "بالتمثيلية السخيفة".

 

وفي وقت سابق اليوم، قال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، رون بروسور، لأعضاء مجلس الأمن إن "هدف العملية الإسرائيلية في غزة هو تفكيك البنية العسكرية لحركة حماس، وإنهاء التهديد الذي تمثله لأمن إسرائيل".

 

وفي تصريحات للصحفيين عقب جلسة مجلس الأمن "حول الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية"، قال المندوب السعودي الدائم: "يدعي ممثل النظام الإسرائيلي في هذه التمثيلية أن هناك هجوما محدقا على إسرائيل، ونحن نطالب المجتمع الدولي والإعلام بألا ينخدع بالتمثيلية الإسرائيلية".

 

وأضاف: "السبب الأساسي للمشكلة التي نواجهها، اليوم، هو الاحتلال الإسرائيلي للأراضي الفلسطينية في غزة، وفي الضفة الغربية وفي القدس الشريف".

 

وأشار إلى، أنه "قد آن الأوان لإنهاء الاحتلال وإيقاف الاستيطان، حتى يعم السلام ويستتب الأمن في المنطقة، أما غير ذلك من ادعاءات، فهي مجرد تبريرات للهجمة الوحشية التي تشنها إسرائيل، ونحن نتحدث في هذه اللحظة، عن أبناء الشعب الفلسطيني في غزة".

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS