الجيل القادم من "رانجلر" أقل وزنا وأقوى محركا

تاريخ النشر : 2014-07-10 23:15:15 أخر تحديث : 2024-03-28 12:18:42

الجيل القادم من "رانجلر" أقل وزنا وأقوى محركا
 

روافد نيوز/ديترويت / وكالات

 

تطور شركة كرايسلر، ثالث أكبر منتج سيارات في الولايات المتحدة جيلا جديدا من سيارتها الشهير جيب رانجلر، بهدف تفادي العيوب الموجودة في الجيل الحالي وبخاصة ضعف كفاءة استهلاك الوقود.

 

لذلك فالجيل الجديد سينطوي على مجموعة من التغييرات لتعزيز القدرة التنافسية لهذه السيارة الشهيرة.

 

ويركز مهندسو كرايسلر، على استخدام مواد أخف وزنا في إنتاج السيارة مع زيادة كفاءة المحرك وتحسين نظام نقل الحركة على أمل تقديم الجيل الجديد عام 2017.

 

يذكر أن معدل استهلاك الوقود للجيل الحالي من السيارة رانجلر سواء ذات البابين أو الأربعة أبواب يبلغ حسب تقييم هيئة الحماية البيئية 17 ميلا في الجالون داخل المدن و21 ميلا لكل جالون على الطرق السريعة عند تزويدها بنظام ناقل الحركة الآلي الذي يعطي 5 سرعات أو ناقل الحركة اليدوي الذي يعطي ست سرعات.

 

وحتى بدون تغييرات من المنتظر أن يكون الجيل الجديد من رانجلر أفضل في استهلاك الوقود بعد تزويده بناقل الحركة الآلي الذي يعطي 8 سرعات والذي لا يعمل حاليا مع الجيل الحالي من رانجلر ذات الدفع الرباعي.

 

وإلى جانب تحديث نظام نقل الحركة فإن الجيل الجديد سيأتي مزودا بمحرك أحدث وأقل سعة لترية ويعمل بالغاز إلى جانب إمكانية طرح فئة تعمل بالديزل (السولار) حتى تتمكن من المنافسة بقوة في السوق الأمريكية.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS