إرتفاع واردات آسيا من النفط الايراني بنسبة 23% خلال نيسان الماضي

تاريخ النشر : 2017-06-01 12:48:00 أخر تحديث : 2024-09-19 02:37:01

إرتفاع واردات آسيا من النفط الايراني بنسبة 23% خلال نيسان الماضي
زادت واردات أكبر 4 مشترين للنفط الإيراني في آسيا في ابريل/نيسان بنحو 23 في المئة مقارنة مع مستواها قبل عام في الوقت الذي تستفيد فيه إيران من إعفائها من تخفضيات الإنتاج العالمية في مساعيها لتعزيز صادراتها من الخام.



وأظهرت بيانات حكومية وأخرى لتتبع السفن أن الصين والهند وكوريا الجنوبية واليابان استوردت 1.6 مليون برميل يوميا الشهر الماضي.



لكن الصادرات إلى آسيا انخفضت نحو 18 في المئة مقارنة مع مارس/ آذار.



وقامت إيران بتصريف معظم النفط الذي خزنته حين كانت "العقوبات" سارية. وتشترى الدول الآسيوية معظم النفط الذي تصدره طهران.



وتسعى إيران بقوة لزيادة الإنتاج وتأمل بتوقيع اتفاقات مع شركات نفط كبرى مثل "توتال" و"لوك أويل" هذا العام بعد إعادة انتخاب حسن روحاني رئيسا للبلاد هذا الشهر.



وفي الأشهر الأربعة الأولى من 2017، استوردت الدول الآسيوية الأربع 1.8 مليون برميل يوميا بزيادة 40 في المئة عن نفس الفترة من العام الماضي.



عواصم/متابعة/وجرى إعفاء إيران من اتفاق بين أوبك ومنتجين آخرين من بينهم روسيا على خفض الإنتاج بواقع 1.8 مليون برميل يوميا اعتبارا من الأول من يناير /كانون الثاني. وستظل إيران معفاة بعد أن تم تمديد التخفيضات الأسبوع الماضي لتسعة أشهر إضافية.



وأظهرت بيانات صادرة من وزارة التجارة اليابانية يوم الأربعاء أن واردات البلاد من النفط الإيراني بلغت 41 ألفا و401 برميل يوميا الشهر الماضي بزيادة تفوق المثلين مقارنة مع مستواها في نفس الفترة قبل عام.



وانخفضت الواردات كثيرا من مستوها في مارس/ آذار حين تجاوزت 220 ألف برميل يوميا في الوقت الذي ينتظر فيه المشترون اليابانيون قيام الحكومة بتمديد ترتيبات التأمين المتعلقة بالمشتريات.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS