مطاري لندن يستأنفان بعض رحلاتهما بعد "توقف تقني"

تاريخ النشر : 2017-05-28 14:43:19 أخر تحديث : 2024-09-12 13:48:55

مطاري لندن يستأنفان بعض رحلاتهما بعد "توقف تقني"
بغداد/ روافد/ متابعة/ استأنفت الخطوط الجوية البريطانية بعض رحلاتها من أكبر مطارين في بريطانيا، الأحد، بعدما تسبب عطل إلكتروني في أنظمتها في تعليق الإقلاع ووقوف آلاف المسافرين في طوابير لساعات.

وقالت الشركة في بيان إنها تواصل العمل بجهد لإعادة تشغيل جميع نظمها الإلكترونية وتسعى لتشغيل جدول قريب من العادي في مطار غاتويك وغالبية الخدمات من مطار هيثرو اليوم.

وأضافت، "نعتذر بشدة للإزعاج الشديد الذي تعرض له عملاؤنا، سنعيد المال أو الحجز للركاب المتضررين من إلغاء رحلاتهم في خدمات جديدة بأسرع وقت ممكن"، مشيرة إلى أنها طبّقت سياسة إعادة حجز أكثر مرونة للمسافرين المتضررين.



وكانت الخطوط الجوية البريطانية قد ألغت جميع رحلاتها من مطاري هيثرو وغاتويك في لندن يوم السبت بعدما تسبب عطل في الكهرباء بتعليق عملياتها على مستوى العالم وتأثرت بذلك أيضا مراكز خدمة العملاء والموقع الإلكتروني.

وقال أليكس كروز، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للشركة، إنه لا توجد أدلة على أي هجوم إلكتروني. وأضاف أن السبب هو مشكلة تقنية تتعلق بالكهرباء.

واصطف آلاف المسافرين لساعات في قاعات المغادرة في المطارين، لا سيما أن فترة مطلع الأسبوع شهدت زحاما حيث أن الاثنين هو بداية العطلة الصيفية.

وقالت إدارة مطار هيثرو في لندن إنها تتوقع المزيد من حالات التأخير والإلغاء لرحلات الخطوط الجوية البريطانية يوم الأحد، وطالب المسافرين بعدم الذهاب إلى المطار ما لم تتم إعادة الحجز لهم على متن رحلات أخرى.

أخبار ذات صلة

حقوق النشر محفوظة موقع وكالة روافد نيوز الاخبارية وليس كل ماينشر يمثل يالضرورة رأي الوكالة

تطوير مزيان مزيان | Zaina CMS